مدينة لايزيغ في المانيا

مدينة لايزيغ 


هي قلب الصناعة الألمانية في العصور الوسطى، وهي مركز تعليمي مهم الان في اوربا، حيث تحفل المدينة بأكبر الجامعات في المانيا Universität Leipzig وهي جامعة اشتهرت بالدرجة العلمية المميزة التي تعطيها للدارسين فيها في كثير من التخصصات السياسية والعلمية والثقافية، وهي رائده في البحث العلمي، وتستقبل الطلاب من جميع انحاء العالم.

كما اشتهرت هذه المدينة بـ "Gewandhaus Leipzig وهي قاعة احتفالات تقدم اروع الموسيقى للأوركسترا وقد حدثت هذه القاعة اكثر من مره نتيجة للحروب والدمار الذي لحق بها، وهي الان موطن للأوركسترا الرائع في لايزيغ، فاذا كنت تعشق الموسيقى، فهذا هو المكان الفضل لك لتزوره في المدينة.



حديقة الحيوان لايزيغ Zoo Leipzig


اما اذا كنت تحب الترفيه، فعليك زيارة حديقة الحيوان في لايزيغ، فهي من اجمل المعالم في هذه المدينة ببناء رائع وبيئة مميزه للحيوانات تحاكي الطبيعة، وعرض رائع ومتطور لا يجعل الزائر يشعر بالملل ابدأ وهي مناسبه جدا للعائلات.



مدرسه في التاريخ الالماني Moritzbastei


هي اول مدرسه في التاريخ الالماني، وهي الدليل المادي على اهتمام المانيا وخاصه هذه المدينة بالعلم الى الان، فحتى منبر العلم القديم ظل له اهميه تاريخيه الى الان، وهو مركز ثقافي رائع الان.



النصب التذكاري لمعركة الالمان  Monument to the Battle of the Nations


انه النصب التذكاري لمعركة الالمان لايزيغ في 1813، تم الانتهاء منه في عام 1913، وذلك للاحتفال بذكرى 100 للمعركة، وتكلف 6 ملايين.



الكنائس الرائعة Nicholas Church


وهي أحد الكنائس الرائعة التي انشأت في عام 1165، ولقد اتخذت الطابع الاوربي الرومانسي في البناء، ذلك الى جانب النقوش المميزة التي ملئت الجدران والاسقف في شكل مبهر وجذاب، لذلك هي من أكثر المعالم للجذب في لايزيغ.



شاطئ Kulkwitzer See


وهو من أجمل السواحل في المانيا التي تتميز بالمناظر الخلابة، ويمكنك فيه ممارسة الرياضات المائية وركوب القوارب الشراعية الرائعة.

كما تتميز المدينة بمجموعه كبيره من المتاحف الرائعة والمتنوعة، والتي اهتمت بتاريخ الفن والثقافة في هذه المدينة، وتضم الكثير من الكنوز، وايضا المصانع المميزة، لذلك فهي من المدن الألمانية المميزة والرائعة.