معالم نورنبرج في المانيا

معالم نورنبرج 

نورنبرج هي ثاني أكبر المدن في بافاريا، حيث يبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمه وتحتل مرتبه عالية من حيث مستوى المعيشة فيها، ولقد كانت دائما مركز للسياسة، وفي العصور الوسطى كان الأباطرة الالمان يفضلون الإقامة فيها، وفي وقت لاحق اصبحت مقر للنازية في الحرب العالمية الثانية وفي غارات الحلفاء التي دمرت معظم اجزاء المدينة وجعلتها عباره عن أنقاض، وقد تم ترميم المباني التي ترجع للعصور الوسطى في وسط المدينة، وذلك باستخدام احجارها الأصلية، وتمتلأ المدينة بالأماكن السياحية المبهرة.

والقلعة في وسط المدينة القديمة هي من أكثر المناظر الأخاذة، ومن المعالم السياحية في نورنبرج الكنائس مثل " سيبالدوس، وسانتلورنس " والمنازل الخشبية الرومانسية والقلعة في كيسنمبرج تضعك في اجواء المدينة القديمة التي تعود للقرون الوسطى، والبلدة القديمة محاطة تماما بسور تاريخي بالإضافة للسوق والتي يرجع تاريخها للقرن الخامس عشر والسادس عشر.

ونبض المدينة القديمة هي الكنيسة الجميلة كنيسة السيدة العذراء، التي تعتبر من التحف المعمارية الرائعة بالإضافة الى النافورة القوطيه لتي تزخر بالنقوش الفريدة.

وقد افتتح في نونبرج اول خط سكه حديد في المانيا عام 1835 ومن اهم الاماكن الأثرية متحف البلدية، كما يوجد بها حديقة حيوانات تعتبر من أكبر حدائق الحيوانات في العالم.

ويزخر تاريخ هذه المدينة بكثير من الشخصيات العظيمة التي ارتبطت اسماءها بهذا المكان، مثل الشاعر هانز ساكس، والرسام البرخدوتور صاحب العديد من اللوحات الفنية الرائعة.

كما تكثر الحدائق العامة المليئة بالنباتات الساحرة خاصه على ضفاف النهر التي يمكنك ان تتمتع بها خلال رحله في البحيرات او النهر.



تصفح المزيد حول السياحة في المانيا