أهم خمس معالم في شتوتجارت

أهم خمس معالم في شتوتجارت stuttgart

مدينة شتوتجارت التاريخية من أقدم المدن في المانيا تتمتع بالعديد من القصور الأثرية الجميلة منها 

قصر جامعة هوهنهايم

قام بتأسيسها وليام الاول من فور تبرغ للتعليم الزراعي وتضم حديقة واسعه وهي تقع في جنوب شتوتغارت في حي هوهنهايم 

متحف المرسيدس

اذا كنت من هواة مرسيدس ففي متحف مرسيديس يمكنك التمتع بأكبر مجموعه نماذج لسيارات مرسيدس وجوله ارشاديه مبتكره من خلال كمبيوتر محمول لشرح محتويات كل طابق وتاريخ صناعة المرسيدس، وتستغرق الجولة في اروقة المتحف ساعتين تقريبا، واذا شعرت بالرغبة في طعام شهي بعد هذه الجولة الطويلة، فيمكنك التمتع بوجبه رائعة في الطابق الأرضي.

متحف بورش 

لهواة السيارات الرياضية وسباق السيارات يمكنهم الاستمتاع في متحف بورش بجولة سماعية بالإنجليزية، فالمتحف يضم أكثر من 80 نوع من السيارات البورش ويمكنك من تجربة السيارة التي تتمناها بالإضافة الى عرض مبتكر لتتطور تاريخ صناعة السيارة البورش، ويمكنك ان تتمتع بوجبه رائعة مرتفعة الثمن في مطعم تابع للمتحف.

القصر القديم 

من أقدم المباني في شتوتغارت بني في الاصل كقلعه في القرن العاشر، وكان لها خندق، وقد تم توسعة القصر في القرن التاسع عشر واضافة طابق علوي واجنحه، وبناء في الفناء الداخلي، وهو يعتبر تحفه معمارية واخر روائع المباني الباروكية وقد صمم على غرار شتوتغارت فرساي الثانية، وقد استغرق بناءه فتره طويله.

قصر شلوساليود 

القصر تصوير لحياة البلاط الملكي في القرن الثامن عشر، حيث كانت تقام حفلات الباليه والعروض المسرحية كل مساء في مسرح القصر لتحضر اليها الأسرة المالكة وضيوفها، ويحمل هذا القصر نمط الروكوكو مع غرف مزينة بفخامة ودقه.