السياحة في مدينة نونبيرغ الألمانية

السياحة في مدينة نونبيرغ Nuremberg الألمانية


مدينة نونبيرغ Nuremberg مدينة ألمانية في منطقة فرنكونيا بولاية بافاريا وعاصمة المنطقة الإدارية فرنكونيا الوسطى وتعد ثاني أكبر مدن ولاية بافاريا يبلغ تعداد سكانها قرابة 2 مليون نسمة. تم احتلالها بعد الحرب العالمية الثانية واشتهرت تاريخيا بإقامة المحاكمات التي أقامها قوات التحالف المنتصر على الألمان النازيين المنهزمين فيما يعرف بمحاكمات نورنبيرغ.

تقع نونبيرغ على ضفتي نهر بيغنيتز، الذي ينبع على بعد 80 كيلومترا شمال شرق المدينة. يخترق النهر المدينة من شرقها لغربها لمسافة 14 كيلومترا ويتفرع في مركز المدينة لقنوات عدة. يلتقي النهر بالقرب من مدينة فورت المجاورة بنهر ريدنيتز ليشكلا معا نهر ريغنيتز. تنتشر الأراضي الزراعية على ضفتي نهر البيغنيتز فعلى سبيل المثال يوجد في شمال نورنبيرغ منطقة مهمة لزراعة الخضروات تعرف تحت اسم "أرض الثوم". كما تقع سويسرا الفرانكية إلى الشمال من المدينة، وهي منطقة جلبية على ارتفاع قدره 600 متر فوق سطح البحر تعرف بطبيعتها الجميلة الشبيهة بطبيعة سويسرا.

أهم المعالم السياحية في مدينة نونبيرغ قلعة القيصر وهي عبارة عن ثلاث قلاع تشكل حصن يقع على مرتفع في وسط المدينة ومستشفى الروح القدس و السوق الرئيسي للمدينة و كنيسة القديس لورينتس.




تعرف علي المزيد عن السياحة في المانيا