المتحف الألماني في ميونخ

المتحف الألماني في ميونخ German Museum


المتحف الألماني للأعمال الرئيسية في العلوم والتكنولوجيا في ميونخ يعد أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم وهو يعرض لما يبلغ من 17000 والمجموعات المعروضة يتم توسيعها باستمرار عن طريق إضافة أحدث التطورات التقنوية.

وقد تم إنشاء المتحف في عام 1903 ومنذ عام 1925 وهو مستضاف مبنى كبير على سطح جزيرة في لزار ولاحقا تم تزويده بمكتبة وقاعة للمؤتمرات ومجموعة من الإمدادات الأخرى.

قاعة الاجتماعات الرئيسية الآن تستضيف منتدى التقنيات الذي دوما يجذب الكثير من الزوار وقد كان لعدة عقود أحد المراكز الرئيسية في ميونخ وقد كان في هذه القاعة تجري اجتماعات اتحاد المسيحيين الاشتراكي ونقابة العمال الألمانية كما كان يطهر العديد من الفنانين المشهورين فيها.

الأقسام المتنوعة في المتحف تم تنظيمها بشكل ممتاز مع شروحات موضحة جيدا تسمح للزوار بأن يستطيعوا ان يفهموا المجالات العلمية والتكنولوجية بصورة جيدة.

ويتم استخدام طرق العرض الحديثة في المتحف بدمج الأدوات العلمية وإظهار الخبرات وعرضها واستخدام الآلات والمكينات والنماذج وعروض الصور.

مكتبة المتحف هي مكتبة مرجعية في العلوم والتكنولوجيا وتحتوي على ما يقرب من 750000 مجلد و4500 مطبوعة دورية ومجموعات من الجرائد التكنولوجية والخرائط وبراءات الاختراعات والأدلة ومجموعة أخرى من المستندات.