المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أشهر الجامعات في ألمانيا

جامعات شهيرة بألمانيا بالمعلومات والمواقع




ألمانيا دولة اشتهرت عالمياً بين أفضل الدول في التعليم لذا كثيراً ما يطمح الآباء في سفر أبنائهم لألمانيا لتلقي دراستهم في تلك الدولة العريقة.









جامعة برلين الحرة



جامعة برلين الحرة Freie Universität Berlin
جامعة برلين الحرة


  • هذه الجامعة تمّ تأسيسها في عام 1948م ولقد احتلت الصدارة بين الجامعات الألمانية والأوربيّة كلّها ولقد أطلق على هذه الجامعة هذا الاسم لوقوعها في الجهة الغربية من برلين الذي كان بعيداً عن حكم الاتّحاد السوفييتي.
  • اشتهرت تلك الجامعة بالبحث في مجال العلوم الصحية والاجتماعية والإنسانية كما يوجد فيها عد كبير جداً من العلوم الأخرى المتنوعة مثل الطب والتربية وعلم النفس والصيدلة وتخرج منها الكثير من رواد العلوم مثل بيتر فالتر ورودي دوتشكه.



 باللغة الإنجليزية Freie Universität Berlin


الموقع الإليكتروني هنا


الموقع الجغرافي هنا


الإحداثيات 52.455539, 13.288647





جامعة كونستانس




جامعة كونستانس
جامعة كونستانس


هذه الجامعة من أشهر الجامعات في ألمانيا على الرغم من أنّها صغيرة في الحجم غير أنّ الدراسة فيها شيّقة للغاية ولقد تمّ تأسيس تلك الجامعة في عام 1966م.
عدد الطلاب في هذه الجامعة 10 آلاف طالب وتلتحق بالجامعة مكتبة كبيرة يمكن للطالب أن يستعير منها ما شاء في أيّ وقت ويوجد بالجامعة معمل متميّز يوفّر للطلاب العيش في بيئة عملية تحاكي الدراسات النظرية.


باللغة الإنجليزية Konstanz

الموقع الجغرافي هنا 


الإحداثيات 47.684633, 9.175051



جامعة هايدلبيرغ 


جامعة هايدلبيرغ Ruprecht-Karls-Universität Heidelberg


جامعة هايدلبيرغ 


تمّ تأسيس تلك الجامعة في عام 1386م في مدينة هايدلبرغ وهذه الجامعة هي أحد الجامعات المؤسسة لرابطة الجامعات البحثية في أوروبا ويوجد بها 12 كلية كما أنّ بها أكثر من 1000 تخصص يمكن اختيار أيّ منهم لعمل الدراسات العليا به.
يوجد في هذه الجامعة 2 حرم جامعي أحدهما في حيّ نيونهايمر والآخر في بلدة هايدلبيرغ القديمة ولقد حصل عد كبير من الذين تخرجوا من تلك الجامعة على جائزة نوبل وتهتم الجامعة دائماً بالباحثين في شتى المجالات وخاصة مجال الطب النفسي وعلم السلوك وعلوم الفيزياء.



باللغة الإنجليزية Heidelberg University



الموقع الجغرافي هنا


الموقع الإليكتروني هنا


الإحداثيات49.425037, 8.669561
 

 

جامعة دويسبورغ إيسن




جامعة دويسبورغ

 يدرس في هذه الجامعة أكر من 73 ألف طالب ولقد تمّ تأسيسها في عام2003 م وهي إحدى الجامعات الحكومية في ألمانيا وتقع في مدينة إسن ومدينة دويسورغ.
هذه الجامعة واحدة من أشهر الجامعات في ألمانيا ولقد اعتنت بالأبحاث في عد كبير من المجالات منها علوم الصناعة الدوائية  وعلوم التغيرات في المجتمعات الحالية إضافةً إلى العلوم النانوية والعلوم النظرية والمناطق الحضرية.


باللغة الإنجليزية University of Duisburg-Essen



الموقع الإليكتروني هنا



الموقع الجغرافي هنا




الإحداثيات    51.431656 , 6.800320

قد يعجبك أيضا