المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

ثلاثة أفكار لرحلات يومية تنطلق من هامبورغ

فليكوم هوفت Willkomm-Höft

على بعد بضعة كيلومترات فقط من هامبورغ على نهر إلبه تجد محطة العبارات شولاو the Schulau ferry terminal، وهي موطن لمحطة فيلكوم-هوفت الشهيرة والتي تستخدم للترحيب بالسفن. 

في حزيران من عام 1952، سمعت أول سفينة من قبل "ويلكوم هوفت" عبارة: "مرحبا بكم في هامبورغ، نحن نتطلع إلى الترحيب بكم في ميناء هامبورغ" .ومنذ هذا اليوم، تم الترحيب بالآلاف من السفن القادمة من جميع أنحاء العالم، يتم الترحيب عبر ترديد النشيد الوطني ورفع علم البلد الذي جاءت منه السفينة. 
لعل هذا الأمر يبدو بالنسبة لك بديهيا وبسيطا للوهلة الأولى، لكنه في الواقع يحتاج إلى تخطيط دقيق ومطول حيث تم حتى اليوم تسجل أكثر من 150 نشيد وطني ونصوص ترحيبية بالعديد من اللغات المنتشرة حول العالم.
تمر يوميا ما متوسطه 50 سفينة خلال 24 ساعة وفي جميع أحوال الطقس، لذلك بوسعك التوجه إلى فيلكوم-هوفت في أي وقت وعيش لحظات رائعة عند كل استقبال سفينة وتوديعها.
العنوان: Parnaßstraße 29, 22880 Wedel


قلعة أهرينسبورغ Schloss Ahrensburg

تقع هذه القلعة البيضاء الأنيقة على بعد حوالي 23 كيلومترا شمال شرق هامبورغ هي مدينة أهرينسبورغ. 
تعتبر القلعة التي تم بناؤها في عام 1595 بمثابة متحف يعرض العديد من المفروشات التي لا تزال سليمة حتى اليوم، والتي تعكس رفاهية حياة نبلاء البلاد.
تنتمي هذه القلعة التي تحيطها قناة مائية اصطناعية من جميع الجهات إلى أحد الأسر الكبيرة وبعد أن ارتفعت مرتبة عائلة "شيميلمان" إلى رتبة النبلاء اشترت احصن في القرن 18 وعملت على توسيعه واقتنت ما حوله من أراضي زراعية. 
ثم قامت العائلة ببيعه في عام 1932، في ذلك الحين استخدم القصر أثناء الحرب العالمية الثانية في عدة أغراض. 
أما اليوم فقد أصبح القصر متحفا متخصصا في عرض آثار عائلات النبلاء في ولاية شليسفيغ-هولشتاين حيث يزوره عشرات الآلاف من السياح كل عام.
العنوان: Lübeckerstrasse 1, D-22926 Ahrensburg



فيرلاند ومارشيلاند Vierlande and Marschlande

تبعد منطقتا فيريلاند ومارشيلاند حوالي عشرة كيلومترات جنوب شرق هامبورغ في منطقة Bergedorf، وهما عبارة عن مناطق خصبة تقع بين الأراضي المنخفضة بين نهر إلبه وجبالها وتعرف بازدهارها وكذلك بزراعتها للفواكه والخضراوات.
يجد الزائر هنا مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المثيرة للاهتمام، فضلا عن العديد من المدن الصغيرة والقرى المثيرة للاستكشاف.
من أبرز المعالم الجديرة بالزيارة كنيسة نيكولاس St. Nicholasو قلعة بيرغيدورف التي تعود إلى القرن الثالث عشر والتي تضم الآن متحف بيرغيدورف Museum of Bergedorf.



                         اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق