المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في برلين .. الجزء الثالث

حدائق حيوان برلين Berlin Zoological Gardens

تعتبر زولوجيتشر غارتن برلين أقدم منشأة من هذا القبيل في ألمانيا وواحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في برلين، حيث ترحب بأكثر من ثلاثة ملايين ضيف سنويا.

أنشئت في عام 1844 وأعيد بناؤها بالكامل بعد الحرب العالمية الثانية، تعتبر اليوم حديقة حديثة جدا تعرض الحيوانات للزوار في بيئة تحاكي بيئتهم الطبيعية، وقد حصلت على سمعة ممتازة بسبب برامج التربية الناجحة التي تنتهجها.

تأوي الحديقة أكثر من 15.000 حيوان ينتمون إلى حوالي 1600 نوع، بما في ذلك الباندا والقردة في مساحات كبيرة من الهواء الطلق، فضلا عن الحيوانات المفترسة والحيوانية الليلية التي تعيش في أكبر قفص في أوروبا، هذا ويمكنك زيارة أكوريوم برلين، أحد مناطق الجذب الرئيسية في هذه الحديقة.
إضافة إلى زولوجيتشر غارتن تحتضن برلين حديقة حيوان أخرى تسمى تيربارك برلين Tierpark Berlin، وهي موطن لحوالي 7.250 حيوان من 840 فصيلة.


حديقة ومتحف برلين داهليم النباتية The Berlin-Dahlem Botanical Garden and Museum

في الأصل كانت عبارة عن مطبخ وبستان عشبي تابع للقصر الملكي، بنيت حديقة برلين داهليم النباتية في 1679 بناء على تعليمات الناخب الكبير لتعتبر اليوم واحدة من أكبر وأهم الحدائق النباتية في العالم.
يغطي الموقع مساحة 104 فدانا، وهو موطن لأكثر من 22.000 نوع مختلف من النباتات، ومشتل يضم 2200 نوع من الأشجار والشجيرات، وقسم مخصص للنباتات الطبية، و 16 بيتا للنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية - بما في ذلك البيت الاستوائي العظيم،  هذا وتضم الحديقة مطعم جميل، ومتحف نباتي إضافة إلى مكتبة واسعة.


حي نيكولاي The Nikolai Quarter

يعتبر حي نيكولاي في برلين بمثابة قلب المدينة القديمة، حيث يجد الزئر هنا العديد من المعالم القديمة والشعبية، بما في ذلك كنيسة القديس نيكولاس St. Nicholas' Church، وعدد من المتاحف القيمة.
يعتبر هذا الحي موطنا للعديد من المباني الصغيرة التي تقع على طول شوارعه الضيقة المليئة بالمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وورش الحرف التي تبيع كل شيء من السلل إلى الحرف الخشبية الرائعة.

تحتضن شوارعه أيضا أبرز نوافير المدينة، وفوانيسها، إضافة إلى عدد من المباني التاريخية مثل قصر إفرايم Ephraim Palace ومتحف بيت الثوم Knoblauch House، الذي بني في عام 1760.


غابات غرونه فالد Grunewald Forest

إنه أمر مثير للاستغراب أن مثل هذه المدينة الكبيرة، تمكنت من الاحتفاظ على مساحة تبلغ نحو 32 كيلومترا مربعا كغابة خضراء جذابة تعرف باسم غرونه فالد.
هذه المنطقة المحافظ عليها بشدة أخذت اسمها من نُزل الصيد الذي بني في عام 1542 من قبل الناخب يواخيم الثاني Joachim II.

تتميز هذه الغابة بكونها منطقة طبيعية جميلة مزروعة بالبلوط والزان والصنوبر والبتولا، وأشجار الحور، كما أنها توفر مأوى لعدد من الحيوانات البرية بما في ذلك الطيور والغزلان.

تشمل معالم الغابة ثلاثة بحيرات صغيرة وهي بيكسي، بارسسي، و تيوفلزي - التي تشكل جميعها جزءا من محمية طبيعية شعبية، بينما تجد في الجزء الشرقي بحيرات أكبر حجما وهي: هوندكليزي، غرونيوالدزي، سكلاكتنزي، و كروم لانك.
جنبا إلى جنب مع امتداد لتسعة كيلومترات على ضفة نهر هافل، تتوفر هنا العديد من فرص القيام بالرياضات المائية والاستحمام.
هذا ويجد الزائر هنا متحف قصر الصيد Jagdschloss Grunewald، الذي يعرض مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تعود لفترة ما بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر.



حديقة الحيوانات الكبيرة وعمود فيكتوري  Grosser Tiergarten and the Victory Column

تترجم حرفيا باسم "حديقة الحيوان"، وتعتبر هذه الحديقة منذ فترة طويلة جزءا هاما من المدينة.

كانت في الأصل عبارة عن محمية يتم فيها الاحتفاظ بالغزلان والخنازير البرية، إلا أنها تحولت إلى حديقة في عام 1700. 
تحتضن  وفرة من الأشجار والشجيرات ومساحات شاسعة من الأعشاب والزهور، إنها تغطي حوالي 520 فدانا، وتعتبر المكان المفضل للاسترخاء والمشي وركوب القوارب.
هذا وتحتوي الحديقة على العديد من التماثيل والمعالم الهامة، بما في ذلك تمثال الملكة لويز Statue of Queen Luise ونصب فريدريك ويلهلم الثالث التذكاري Monument to Frederick Wilhelm III
إلا أن أهم معالم تيرغارتن هو بلا شك عمود النصر الضخم the massive Victory Column، وهو عبارة عن هيكل رائع يبلغ طوله 70 مترا يتوجه تمثال ذهبي يبلغ طوله ثمانية أمتار اكتمل بناؤه في عام 1873. ننصحك بتسلق 285 خطوة والصعود إلى قمته لتتمتع بمشاهد ساحرة على الحديقة والمنطقة المحيطة بها.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق