المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على شارغ كورفورستندم في برلين

لا تكتمل رحلتك إلى العاصمة الألمانية دون النزهة في كورفورستندم Kurfürstendamm. شارع التسوق الأكثر شعبية في برلين وتحديدا في وسط المدينة الغربي.


حصل هذا الشارع على اسمه نسبة إلى لأمراء الناخبين الذين كانوا يعبروه بهدف الصيد في منطقة غرونيوالد Grunewald، ولكنه اليوم شارع مثير ومليء بالسكان المحليين والزوار القادمين للبحث عن أحدث الأزياء وتصاميم الموضة وعلى أفضل الصفقات. 

فيه ستحصل بكل تأكيد على رحلة تسوق ممتعة وناجحة فهو يتميز بخيارات متنوعة من المتاجر ومراكز التسوق. كذلك يمكنك فيه تناول جبة طعام شهية في إحدى مطاعمه الممتازة والتي جعلت منه مقصدا لا غنى عن زيارته في العاصمة الألمانية.

يعتبر كورفورستندم Kurfürstendamm (والذي يعرف محليا باسم كودام Ku'damm) شارع المرور الرئيسي في حي تشارلوتنبورغ ويلمرزدورف Charlottenburg-Wilmersdorf في برلين.

يبدأ كورفورستندم رسميا من ساحة برايت شايد بلاتز Breitscheidplatz والذي يتمتد إلى فيتن بيرغ بلاتز Wittenbergplatz حيث ستجد مجمع كاوفهاوس ديس فيستنس (Kaufhaus des Westens، أي متجر الغرب)، وعادة ما يختصر إلى كاديفي (KaDeWe)، هو متجر كبير مملوك لشركة تايلندية. يعتبر أحد أكبر متاجر أوروبا، ويزوره بين 40.000 و50.000 زائر يوميا.




بعد ذلك ستجد مركز أوروبا-سينتر Europa-Center في شارع تونتزينستراس Tauentzienstraße هو أقدم مركز للتسوق في مدينة برلين. 
يضم هذا المبنى الشاهق الذي يحمل شعار مرسيدس العملاق حوالي 70 متجرا، ومسرح ستاتشلسشوين Stachelschweine cabaret theatre ومركز للمعلومات السياحية في برلين.



يعرف كورفورستندم  بأجوائه العالمية المثيرة، فهذا الشارع الذي يبلغ طوله حوالي 3,5 كم، يعد من الأماكن التي لا تعرف الراحة أبداً حيث يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من كل أنحاء العالم وثقافاته فهو يحتضن على أرضه العديد من ماركات الأزياء العالمية مثل جورجيو أرماني، هوغو بوس، بربري، شانيل، ديور، غوتشي، هيرميس، تومي هيلفينجر، مايكل كورس، إيف سان لوران، برادا، فالنتينو، فيرساتشي ولويس فويتون وغيرها  الكثير.

كذلك يأوي كورفورستندم كذلك العديد من المسارح الخاصة نذكر منها Theater am Kurfürstendamm و Komödie am Kurfürstendamm وكذلك Schaubühne am Lehniner Platz.

أما المعلم السياحي الأكثر شهرة وتميز في كورفورستندم فهي كنيسة كايزر-ويلهلم-التذكارية the Kaiser-Wilhelm-Gedächtniskirche في ساحة برايت شايد بلاتز Breitscheidplatz والتي تضررت كثيرا خلال الحرب ولكن خلال السنوات اللاحقة تحولت بقايا الكنيسة إلى رمز لنهوض برلين من تحت أنقاض، حيث أصبح هيكل البرج المتبقي البالغ ارتفاعه 68 متراً كنصب تذكاري مهم يرمز للسلام. 



خلف الكنيسة، تم تطوير منطقة جديدة أنيقة ذات فيلات الحديثة، كما تم بناء سينما حديقة الحيوان وكذلك فندق والدورف أستوريا ذو الخمسة نجوم، كل هذه المنشآت المعمارية ساهمت في إحياء وسط المدينة الغربية بشكل رائع وجذاب.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق