المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على حديقة تيربارك للحيوانات في برلين

إن الرحلة إلى حديقة حيوانات برلين هي مثابة جولة حول العالم حيث يلتقي الزائر بالعديد من المخلوقات المتنوعة والتي تم جمعها من مختلف أنحاء الأرض وأصقاعها.


فلا يقطن برلين البشر فقط، وإنما أيضا مجموعة كاملة من الحيوانات المثيرة للاهتمام. كي تتعرف على الفصائل المختلفة من الحيوانات بوسعك زيارة زولوجيتشر غارتن the Zoologischer Garten في غرب المدينة و تيربارك the Tierpark في ما كان سابقا برلين الشرقية.



تقع تيربارك تحديدا في منطقة ليكتنبرغ Lichtenberg في برلين وهي أكبر حديقة حيوان في أوروبا، لذا ننصحك بتخصيص يوم كامل للزيارة.

تمتد الحديقة على موقع يغطي 160 هكتار، ويضم حوالي 7500 حيوان من ما مجموعه حوالي 900 نوع مثل دببة الشمس الماليزية والثعالب الطائرة الهندية.


تضم الحديقة بيت ألفريد بريهم The Alfred-Brehm-Haus وهو المكان الذي تأخذ فيه النمور والأسود والفهود قيلولة بعد الظهر خلال اليوم، كما تشمل القاعة الاستوائية حيث توجد الخفافيش المتنوعة والطيور الاستوائية.


تعد الفيلة واحدة من أهم معالم جذب حديقة حيوانات برلين - لا سيما بالنسبة للأطفال. فأيام السبت والأحد من كل أسبوع (في الفترة مابين تشرين الأول إلى أيار)، هي أيام استحمام تلك الفيلة وسيكون من الممتع جدا مراقبتها عن كثب.

هذا ويمكنك أخذ جولة مع حيوان اللاما وذلك بعد طلب الإذن من المسؤولين في الحديقة الذين سيشرحون لك أكثر عن هذه الفصيلة اللطيفة من الحيوانات الثديية.

في غابة الليمور the lemur forest يمكنك مشاهدة الليمور الأسود والأبيض والليمور الأحمر والتعرف عليهم عن قرب، جنبا إلى جنب مع الدب القطبي الذي يعتبر من أحدث نزلاء الحديقة.

كذلك سيكون بوسعك حضور أوقات تغذية الحيوانات ومشاهدة عدد من العروض الحية الممتعة التي تجلب الضحكة والسعادة للكبار والصغار.

بنيت تيربارك نتيجة لتقسيم برلين بعد الحرب العالمية الثانية، وذلك بناءا على رغبة السكان بوجود حديقة حيوان في شرق المدينة أيضا.
تم افتتاحها في عام 1955 في قصر فريدريشفيلد Friedrichsfelde. حينها كانت الحديقة من تصميم البستاني بيتر جوزيف لينيه Peter Joseph Lenné، وتضم في أنحائها قصر فريدريشفيلد، الذي تم بناؤه عام 1695.


تقام اليوم في الحديقة مختلفة الأحداث الاجتماعية - وخاصة الحفلات الموسيقية - من قبل الجمعية الخيرية التي أنشئت لدعم حدائق الحيوان في برلين.
كذلك يقام فيها مهرجان الأسرة، ومهرجان قصر الروكوكو - إلى جانب الكثير من الأحداث السنوية التي يمكن للزائر فيها التعرف على حديقة بشكل أفضل،  كما يتم تنظيم رحلات مسائية ومسابقات رحلات السفاري بانتظام في أشهر الصيف.

تحتوي تيربارك على مدخلين:

يتم الوصول إلى مدخل the Bärenschaufenster عبر أخذ قطار U5 تحت الأرض والنزول في محطة تيربارك. 
يتم الوصول إلى مدخل the Schloss (القصر)، عبر أخذ ترام M17 أو 27 أو 37 والنزول في محطة Criegernweg.

العنوان:

Tierpark Berlin
Am Tierpark 125
10319 Berlin Germany

مواعيد العمل: 

يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف مساءا. 
في أيام الصيف تبقى الحديقة مفتوحة حتى السادسة والنصف مساءا.

أسعار التذاكر:

13 يورو للبالغين
6.50 يورو للأطفال

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق