المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أبرز خمسة أبراج للتلفزيون في ألمانيا

برج تلفزيون برلين Der Berliner Fernsehturm

طوله: 368 م
سنة تشييده: 1969 م
يقع هذا البرج الرائع والذي يعتبر واحد من أهم وأجمل معالم مدينة برلين في حي ميتة Mitte، على مقربة من أليكساندربلاتز Alexanderplatz، ويعد أطول مبنى في ألمانيا، بالإضافة لكونه رابع أعلى مبنى قائما بذاته في أوروبا. 
كان المبنى ثاني أعلى برج تلفزيوني في العالم عند تشييده، يعتبر اليوم واحد من أهم عشرة مناطق جذب شعبية في ألمانيا، حيث يزوره أكثر من مليون زائر سنويا.
يحتضن البرج مطعما دوارا ويتيح من خلال تراسه مشاهدة أروع الاطلالات على  العاصمة الالمانية ونواحيها.


برج تلفزيون كولن Der Colonius

طوله: 266 م
سنة تشييده: 1981 م

يعتبر كولونيوس واحد من أجمل معالم مدينة كولن ويتيح من خلال ارتفاعه وجهات نظر رائعة فوق المدينة. يحتضن البرج مطعما أنيقا ومنصة مراقبة، ومتحف، ومساحة للمكاتب.
للأسف بقي البرج مغلقا لمدة عشرين عام إلى أن استعاد بريقه ومكانته كأطول مباني ولاية شمال الراين وستفاليا وسابع أعلى أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية في ألمانيا.


برج تلفزيون شتوتغارت Der Stuttgarter Fernsehturm

طوله: 217 م
سنة تشييده: 1956 م
يقع هذا البرج الرائع في مدينة عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، بسبب هندسته المعمارية الفريدة يتمتع البرج بأهمية الهيكلية البارزة، فقد حصل على جائزة الهندسة المعمارية في عام 1959، كما أنه أدرج في قائمة الآثار الثقافية في عام 1986م، إضافة إلى ذلك لقب في عام 2009 "كأهم معلم تاريخي للهندسة المدنية" في ألمانيا. 
يزور البرج ومطعمه العديد من السياح والسكان المحليين خصوصا خلال عطلة نهاية الأسبوع وهذا ويسمح كحد أقصى بتواجد 320 زائرا معا على سطح منصة العرض التي تتيح رؤية اطلالات فريدة من نوعها على مدينة شتوتغارت وما حولها.


برج تلفزيون هامبورغ Der Heinrich-Hertz-Turm

طوله: 279,2 م
سنة تشييده: 1968 م

يقع في منطقة سانت باولي Hamburg-St. Pauli، ويستخدم أساسا للبث الإذاعي والتلفزيوني. يعتبر واحد من أهم معالم المدينة، ويلقى استحسان كبير من قبل جميع زواره.
سمي على اسم عالم الفيزياء الألماني هاينريش هيرتز، الذي ولد في هامبورغ، ويعد البرج اليوم بناء بارز يمكن رؤيته من جميع أنحاء المدينة. 
يعتبر هذا البرج الذي بني بين عامي 1966 و 1968 البرج السادس الأعلى من نوعه فى المانيا ويحتضن مطعما انيقا، فضلا عن متجرا صغيرا.


برج تلفزيون ميونخ Der Olympiaturm

طوله: 291 م
سنة تشييده: 1968 م

أولمبياتورم هو برج تلفزيون يقع في الجزء الشرقي من مدينة ميونخ عاصمة ولاية بافاريا. يعتبر ثاني أطول مبنى في بافاريا بعد برج تلفزيون نورمبرغ. 
تم بناؤه في نهاية الستينيات، ويقدم للزوار منصة رائعة للمراقبة وبالإضافة إلى ذلك يضم برج أوليمبياتورم مطعم راقيا. 
دلت الاحصائيات على أن أكثر من 41 مليون شخص زار البرج منذ افتتاحه حتى نهاية عام 2014 م!



                         اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق