المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في هامبورغ .. الجزء الأول

تعتبر مدينة هامبورغ، أكبر مدينة في ألمانيا بعد برلين، وثامن أكبر مدينة في أوروبا.
تقع على رأس مصب نهر الألب the River Elbe. هذا الموقع المهم يجعلها صلة رئيسية بين البحر وبين شبكة من الممرات المائية الداخلية الألمانية، فضلا عن العديد من الجزر مثل نيوفيرك Neuwerk وشارهورن Scharhörn 

تشتهر المدينة بمنطقة الميناء الرائعة، ميناء هامبورغ، الذي يغطي مساحة 100 كيلومتر مربع بين نهري إلبة الشمالي وإلبة الجنوبي.

في كثير من الأحيان يشار إلى هامبورغ باسم بوابة إلى ألمانيا the Gateway to Germany، مع العلم أن ميناؤها ميناء حر، مما يسمح لشحن البضائع دون رسوم.

بالإضافة إلى كونها مركزا رئيسيا للنقل، أصبحت هامبورغ واحدة من أهم المراكز الثقافية والتجارية في أوروبا، فضلا عن كونها وجهة سياحية رئيسية تضم العديد من المعالم السياحية من الدرجة الأولى.

مينياتور ووندرلاند Miniatur Wunderland

على الرغم من أن هذا المتحف يحتضن أكبر نموذج للسكك الحديدية في العالم، إلا أن هامبورغ مينياتور ووندرلاند هو في الحقيقة أكثر بكثير من مجرد نموذج يحاكي القطارات.
يضم هذا الجذب الجديد المذهل والفريد من نوعه أكثر من 12.000 متر من المسارات يعبرها أكثر من 890 قطار. 
بني النموذج المصغر على نطاق واسع حقا، فإنه يغطي 1.150 متر مربع. تشمل أبرز المناطق المصورة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الاسكندنافية وألمانيا، فضلا عن مطار يأوي مجموعة من الطائرات التي تقلع حقا في مواعيد معينة. تضاء وسائل النقل في مينياتور ووندرلاند بأكثر من 300.000 الأضواء وتحتوي على ما يقرب 200.000 شخصية بشرية مصغرة. ننصحك بحجز تذكرتك عبر الإنترنت كي تتجنب عناء الانتظار الطويل.


ميناء هامبورغ: بوابة ألمانيا The Port of Hamburg: The Gateway to Germany

يعد ميناء هامبورغ موطن لعدد من أهم مناطق الجذب في المدينة. تشمل مساحة هذا الميناء الكبير 100 كم مربع. إنه ممتع للاستكشاف عبر القوارب، مع العديد من الجولات التي تغادر من محطة لاندونغسبروكن Landungsbrücken.
من المعالم البارزة في المنطقة طريق المشاة الجميل الذي يأخذك إلى منطقة المستودعات القديمة التي تعود إلى القرن التاسع عشر حيث المباني الطوبية الطويلة التي كانت تستخدم لتخزين التبغ والقهوة والفواكه المجففة والتوابل.
معلما آخر جدير بالزيارة هو كوهلبراندبروك Köhlbrandbrücke، وهو عبارة عن جسر يبلغ طوله 3.9 كم مدعوم بالكوابل ويمتد فوق الميناء.


صالة الفن  Kunsthalle Hamburg

في ثلاثة مبان منفصلة ومتصلة في آن معا، تجد صالة الفن في هامبورغ والتي تعتبر واحدة من أهم المعارض الفنية على مستوى ألمانيا.
توفر الصالة لزوارها جولات ارشادية وكذلك برامج ممتعة للأطفال وتشمل أبرز المعروضات أعمال الفنانين المحليين من القرن الرابع عشر، وكذلك أعمال للخبراء الهولنديين من القرنين السادس عشر والسابع عشر. 
تجدر الإشارة أيضا إلى مجموعات جميلة من اللوحات الألمانية والفرنسية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى مجموعات فنية مهمة عصرية ومعاصرة. 
لا ننسى أيضا أن نذكر باقة من الأعمال الفنية البارزة التي تقع في ديكتورهالن the Deichtorhallen، واحدة من أكبر صالات العرض للفن المعاصر والتصوير الفوتوغرافي في أوروبا.

مبنى بلدية هامبورغ Hamburg Rathaus

في وسط مدينة هامبورغ القديمة تجد مبنى الرات هاوس أو قاعة المدينة. تم الانتهاء من بناء هذا الصرح الكبير الفخم في عصر النهضة عام 1897، ويتكون من 647 غرفة، يتم فتح العديد منها للجمهور في الليلة الأوروبية للمتاحف.
هذا وتتوفر جولات مصحوبة بمرشدين، وكذلك فرص لمراقبة الحكومة المحلية خلال فترات العمل. 
بجانب المبنى تجد منطقة مونكيبرغستراس Mönckebergstrasse الواسعة، وهي منطقة رئيسية للتسوق في هامبورغ، تحتضن هذه المنطقة كنيسة القديس بطرس التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر وتشتهر ببرجها الذي يبلغ ارتفاعه 133 مترا.


كنيسة القديس مايكل St. Michael's Church

تعتبر هذه الكنيسة أشهر الكنائس في هامبورغ، بنيت سانت مايكل على الطراز الباروكي بين عامي 1750-1762 وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة.
من خلال برج الكنيسة البالغ ارتفاعه 132 مترا والمعروف جيدا باسم "ميشيل Michel" والذي يمكن الوصول إليه عن طريق السلالم والمصاعد، يتسنى للزائر مشاهدة اطلالات رائعة على المدينة والميناء.


                      
                            اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق