المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في هامبورغ .. الجزء الثاني

البحيرات العظمى: بحيرة ألستر الداخلية والخارجية Great Lakes: Inner and Outer Alster

تحتضن مناطق هامبورغ الداخلية بحيرتي ألستر الداخلية و ألستر الخارجية، إنهما عبارة عن بحيرتين اصطناعيتين متصلتين بنهري ألستر و إلب. 
بالقرب منهما ستجد أشهر ساحات المدينة وطرقها التاريخية، فضلا عن مناطق المشاة الشهيرة، التي تشمل the passagens.
لا تنسى كذلك بأن تأخذ جولة في يونغ فيرن شتيغ Jungfernstieg الأنيقة والتي تطل على البحيرات بمقاهي جذابة ومطاعم فخمة.
تتيح البحيرات ممارسة عدد من الأنشطة الشعبية كالابحار في الصيف والتزلج في الشتاء ولأن الحدائق الجميلة تحيط بها من كل جانب فيمكن أيضا الركض حولها أو ممارسة الجري.
 إن كانت زيارتك خلال شهر سبتمبر، تأكد من حضور ألستيرفيرغنوغين السنوي Alstervergnügen، وهو معرض يقام في الشوارع المحيطة بالبحيرات ويتيح وسائل ترفيهية رائعة، بما في ذلك العديد من الحفلات الموسيقية.


جبانة أوهلزدورف 

لا تعتبر مقبرة أوهلزدورف أكبر مقبرة ريفية في العالم فقط، بل وأيضا واحدة من أهم مقابر العالم ومعلما سياحيا هاما من معالم هامبورغ.
تغطي المقبرة مساحة 966 فدانا وتحتضن 12 كنيسة، دفنت فيها أكثر من 1.5 مليون جثة في حوالي 280 ألف موقع دفن.
هذا وقد دفن في المقبرة أيضا العديد من ضحايا الحرب، ففيها أضرحة لأكثر من 400 أسير من أسرى الحرب، جنبا إلى جنب مع العديد من الذين لقوا حتفهم في المعارك على الأراضي الألمانية.

ومن بين النصب التذكارية البارزة الأخرى هي تلك المخصصة لضحايا الاضطهاد النازي وأفراد المقاومة المناوئة للنازية في المدينة. 
يزور هذه النصب التذكارية أكثر من مليوني شخص كل عام ومن الأنشطة الشعبية هنا هي التنزه في الحدائق الجميلة الممتدة على وسع النظر. ومن النصب التذكارية الهامة الأخرى في هامبورغ نصب بسمارك، الذي اشتهر بأبراج ألمانيا العديدة التي احتفلت بأكثر السياسيين شهرة في البلاد.

إن كنت بالقرب من منطقة سانت باولي فننصحك بالتعرف على نصب بسمارك The Bismarck Monument فهو نصب شهير ومخصص لأوتو فون بسمارك رجل الدولة البروسي المحافظ الذي سيطر على الألمانية والشؤون الأوروبية من ستينيات القرن التاسع عشر وحتى عام 1890.
يعتبر هذا النصب واحد من 250 نصب تذكاري لبسمارك منتشرة في جميع أنحاء العالم، يقع النصب التذكاري بالقرب من أرصفة ميناء هامبورغ في منطقة the Elbhöhe، وهي منطقة ترفيهية محلية معروفة.


متحف الفنون والحرف Museum of Arts and Crafts

يعتبر متحف هامبورغ للفن والحرف مع المتحف الوطني البافاري في ميونخ the Bavarian National Museum من أهم وأشمل عروض الفنون التطبيقية الألمانية والأوروبية والآسيوية في البلاد.
تأسس المتحف في عام 1874 وتمت صياغته على غرار متحف فيكتوريا وألبرت Victoria and Albert Museum في لندن.
يعرف المتحف بشكل خاص بعرضه لأعمال من الخزف والفضة قادمة من شمال ألمانيا وكذلك تشمل معروضاته الفنون التطبيقية من شرق آسيا ومجموعة من الأعمال التي قام بها أوسكار كوكوشكا Oskar Kokoschka

المتحف البحري الدولي International Maritime Museum

يعد المتحف البحري الدولي مكان رائع لاكتشاف المزيد عن تاريخ هامبورغ البحري الغني.
يقع المتحف في مبنى تراثي ضخم من الطوب الأحمر، ويحتوي على العديد من المعارض الرائعة التي تعرض تاريخ أكثر من 3000 سنة من التواصل البشري مع المياه، تم التعتبير عن هذا التاريخ الطويل عبر العديد من القطع الأثرية القديمة والنماذج والأعمال الفنية.
من المعالم الأكثر شهرة هنا هي "ريكمر ريكمرز the Rickmer Rickmers"، وهي سفينة يبلغ طولها ثلاثة أمتار تم بناؤها في عام 1896 وهي الآن بمثابة متحف.
هذا وتعتبر سفينة "سان كابو سان دييغو The MS Cap San Diego"، التي خدمت كسفينة شحن في الستينيات من القرن الماضي، متحف بحري آخر يستحق الزيارة، حيث يسمح لزواره حتى إلى غرف المحرك (ويوفر أيضا فرصة للإقامة فيه لمدة ليلة واحدة عبر الحجز المسبق).
كما أن الغواصة السوفياتية السابقة، B-515، مفتوحة اليوم أيضا كمتحف وتعتبر كذلك من أهم معالم المدينة.


حديقة بلانتن اون بلومن وحديقة فالرينغبارك Planten un Blomen and Wallringpark

تعتبر هذه الحديقة منطقة ترفيهية كبيرة ومعروفة بالنسبة للسكان المحليين وللزوار في آن معا، إنها تضم بعض من المساحات المفتوحة الأكثر شعبية في المدينة، مثل الحديقة النباتية القديمة the Old Botanic Garden و كذلك the Kleine and Grosse Wallanlagen.

لعل أفضل هذه الحدائق هي بلانتين أون بلومين Planten un Blomen، التي أنشئت في عام 1821 وتمتد اليوم على مساحة 116 فدان. 
تعتبر الحديقة مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالنزهات. في حال زيارتك لها ليلا، يمكنك الاستمتاع بالحفلات الموسيقية الشهيرة التي تقام على الأضواء الرومنسية الخافتة.
عند زيارتك لحديقة Wallringpark ستكون على بعد دقائق فقط من برج هاينريش هيرتز للاتصالات السلكية واللاسلكية Heinrich Hertz Telecommunications Tower الذي يبلغ ارتفاعه 272 مترا، المعروف شعبيا باسم "تيلي ميشيل Tele-Michel"، إنه يطل على مناظر رائعة على المدينة من خلال مطعمه الدوار الذي ننصحك بالصعود إليه والاستمتاع باطلالاته اللطيفة.




                            اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق