المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في هامبورغ .. الجزء الثالث

متحف هامبورغ The Hamburg Museum

تم إنشاء متحف تاريخ هامبورغ (Museum für Hamburgische Geschichte) في عام 1908 وهو الآن نصب وطني محمي.
تشمل معروضاته مجموعة واسعة من القطع الأثرية، بما في ذلك صور من ميناء هامبورغ في مراحل مختلفة من تاريخه. 
كما بوسع الزائر هنا التعرف على نماذج عديدة من السفن؛ إضافة إلى مقتنيات مثيرة للاهتمام متعلقة بأحداث مهمة عاشتها المدينة مثل الحريق الكبير عام 1842. 
يتيح المتحف لزواره جولات سياحية باللغة الإنجليزية.
العنوان: Holstenwall 24, 20355 Hamburg


متحف الإثنولوجيا Museum of Ethnology

تأسس متحف هامبورغ للاثنولوجيا (Museum für Völkerkunde Hamburg) عام 1879 وهو واحد من أكبر المتاحف في أوروبا، يضم أكثر من 700.000 قطعة أثرية و وثيقة. 
تشمل أبرز معروضاته مابوت اليهودي Jewish mappot، الذي كان يستخدم لتغطية التوراة، يرجع تاريخه إلى عام 1711.
كما يضم المتحف معروضات أفريقية مع مواد ثقافية ودينية تقليدية؛ هذا ويمكن للزوار استخدام عدد من المواد المعروضة التي تشمل الكاميرات والآلات الموسيقية المختلفة.
العنوان: Rothenbaumchausee 64, 20148 Hamburg

ألتونا Altona

لا تكتمل زيارة هامبورغ دون التعرف على حي ألتونا النابض بالحياة والمعروف بمنازله ذات النمط المعماري الكلاسيكي الجديد، العديد من تلك المنازل محمي لكونها تعتبر معالم تاريخية قيمة. 
هنا ستجد متحف ألتونا the Altona Museum الذي يستقبلك بمعروضاته المتعلقة بالجيولوجيا، والمناظر الطبيعية، والمستوطنات، واقتصاد مقاطعة شليسفيغ هولشتاين ومنطقة الإلب السفلى. 
هذا وتشمل أبرز معالم الجذب الأخرى مقتنيات من لقطع الأثرية البحرية، بما في ذلك النماذج القديمة للسفن المحفوظة. 
بعد ذلك، تأكد من استكشاف المنطقة المحيطة بألتونا، بما في ذلك تراسة ألتونا the Altonaer Balkon، ذات المناظر الجميلة للنهر والميناء، فضلا عن ميناء الصيد وسوق السمك.
العنوان: Museumstrasse 23, 22765 Hamburg

متحف الميناء Museumshafen Oevelgönne (Museum Harbor)

يضم حي أويفلغون Oevelgönne الشهير في مدينة هامبورغ نفق إلبه الجديد، وهو نفق طوله 3.5 كيلومتر يقع تحت نهر إلبه ومتحف الميناء.
أنشئ في عام 1977، وتعتبر هذه المنطقة التاريخية هي موطن لـ 20 سفينة قديمة لا تزال تعمل حتى اليوم، بما في ذلك السفن ذات القاع المسطح والبوارج التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر. 
واحدة من أكبر السفن هي سس ستيتين the SS Stettin، التي بنيت في عام 1933 التي تستخدم للرحلات الاستكشافية. 
في هذا السياق يمكننا أن نذكر أيضا متحف the Oevelgönner Seekiste وهو متحف صغير يعرض مجموعة متنوعة من المقتنيات والقطع الأثرية البحرية.
العنوان: Baron-Voght-Strasse 50, D-22609 Hamburg

ينش هاوس Jenisch Haus

ليس بعيدا عن نفق إلب الجديد، يقع في منطقة كلين فلوتبيك the Klein Flottbek في هامبورغ، تعتبر حديقة ينش هاوس الجميلة، واحدة من أكبر وأهم المناطق المفتوحة في المدينة.
هنا ستجد بيت ينش ذو النمط المعماري الكلاسيكي الجديد والذي يعود إلى القرن التاسع عشر. تعكس غرف هذا المنزل الطبقات الوسطى المزدهرة ذات الأساليب المعمارية التي تتراوح بين لويس السادس عشر إلى الفن الحديث، وكلها محفوظة في المتحف الموجود في الموقع، والذي يعتبر فرع من متحف ألتونا.
الحديقة هي أيضا موطن لمنزل ارينست بارلاخ the Ernst-Barlach-Haus  الذي يتميز بمجموعة من المنحوتات والرسومات، وتصاميم الفن الجرافيكي.
العنوان: 50 Baron-Voght-Straße, Hamburg 22609

حديقة حيوانات هاغن بيك Tierpark Hagenbeck

في ضاحية ستلينجن Stellingen في شمال غرب هامبورغ، تم إنشاء حديقة حيوانات المدينة تيربارك هاجنبيك في عام 1907 لعرض مجموعة متنوعة من الحيوانات التي يملكها تاجر الأسماك المحلي كارل هاجنبيك Carl Hagenbeck (مع العلم أن الحديقة لا تزال تدار حتى اليوم من قبل أحفاده). 
إن هذا المرفق الممتاز هو الأول في العالم من نوعه حيث أن هذه الحديقة مفتوحة تحيط بها الخنادق بدلا من الأقفاص، مما أعطى للحيوانات مساحة حرة لتعيش وكأنها في بيئتها الطبيعية. 
كما أن هذه الحديقة هي أول حديقة تم فيها تجميع وعرض الحيوانات حسب الأنواع، حيث تم بعد ذلك تصدير هذه الفكرة من حديقة هاجنبيك إلى حدائق حدائق الحيوان الأخرى، بما في ذلك تلك الموجودة في روما. 
العنوان:Lokstedter Grenzstraße 2, 22527 Hamburg 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق