المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في برلين .. الجزء الثاني

جيندارمنماركت The Gendarmenmarkt

يهيمن على جيندارمنماركت، والتي تعتبر واحدة من أكبر الساحات في برلين، ثلاثة مباني تاريخية كبيرة:

  • كونزيرثاوس برلين Konzerthaus وهي عبارة عن قاعة حفلات موسيقية شهيرة.
  • الكاتدرائية الفرنسية the French Cathedral.
  • كاتدرائية برلين the Berlin Cathedral.

تجعل هذه المباني الثلاثة معا جيندارمنماركت واحدا من أكثر الزوايا جمالا وأناقة في المدينة.
تم تسمية هذه الساحة في القرن السابع عشر نسبة إلى حشود من الدرك التي كانت تحرس المنطقة هنا، وتعتبر اليوم واحدة من الأماكن الأكثر شعبية وحيوية في المدينة، ليلا ونهارا. 
أما كونزيرثاوس الذي بني في عام 1821 على موقع مسرح سابق، فهو واحد من المسارح الأكثر أهمية في برلين حيث يشتهر بروعة هندسته المعمارية ويتم فيه عزف السيمفونيات الأكثر شعبية في البلاد.
أمام المبنى يقف النصب التذكاري الشهير سشيلر the Schiller Monument.
إذا كانت زيارتك في فصل الشتاء، تأكد من أن تقضي بعض الوقت في أسوق عيد الميلاد الشعبية التي تقام في هذه الساحة.


ساحة أخرى معروفة في برلين تسمى أليكساندربلاتز Alexanderplatz (المعروفة شعبيا باسم "أليكس") كانت مركز الحياة في برلين الشرقية، وهي الآن موطن للساعة العالمية the World Time Clock، كما يقع فيها برج التلفزيون the Television Tower الذي يمنحك مناظر بانورامية رائعة للمدينة.

البرلمان الألماني The Reichstag

مع إعلان الإمبراطورية الألمانية في قاعة المرايا في فرساي الفرنسية عام 1871، استحوذت برلين على دور عاصمة الإمبراطورية ووجدت نفسها في حاجة إلى بناء أكبر وأكثر شهرة ليكون موطنا لحكومتها.
في عام 1884قام الإمبراطور نفسه بوضع حجر الأساس للرايخستاغ الجديد، وهو قصر ضخم ومتناسب مع عصر النهضة الجديد، استكمل بناؤه بعد عشر سنوات.
بعد تدميره بالنار في عام 1933، أعيد بناء معظم الهيكل السابق عام 1970، ولكن مع قرار إعادة مقر الحكومة من مدينة بون إلى برلين بعد إعادة التوحيد، خضع الرايخستاغ لتجديد كامل في أواخر التسعينيات.
ومن أبرز أعمال إعادة الإعمار هي القبة الرائعة the Kuppel، المصنوعة من الزجاج، والتي تقدم لزوارها مناظر رائعة للمدينة، وخاصة في الليل من مطعم روفتوب the Rooftop Restaurant.
يرجى ملاحظة أن الدخول إلى القبة والتراس يتم عبر الحجز المسبق، لذا فمن المستحسن أن يتم طلب التذاكر مقدما (مع العلم أن التسجيل متاح في يوم الزيارة نفسه، ولكن يحتاج ذلك إلى ساعتين أو ثلاثة من الانتظار) هذا وتتوفر في المبنى أدلة صوتية مجانية باللغة الإنجليزية.

كنيسة كايزر ويلهيلم التذكارية Kaiser Wilhelm Memorial Church

تعتبر هذه الكنيسة واحدة من المعالم الأكثر إثارة للاهتمام في برلين، وفي الواقع تعتبر ويلهيلم من نواح كثيرة عبارة عن كنيستين:
كنيسة حديثة جدا صممت في عام 1961 وبجوارها أنقاض الكنيسة الأصلية، بما في ذلك برج يبلغ ارتفاعه 63 مترا.

بنيت الكنيسة الأصلية في عام 1895 تكريما للإمبراطور فيلهلم الأول، إلا أنه قد تم تدميرها في عام 1943، حيث تم بعد ذلك دمج بقاياها في المجمع الجديد.

النتيجة اليوم هي معلم رئيسي في برلين يعتبر نصب تذكاري للحرب، ويحتضن قاعة تذكارية تحتوي على بقايا الفسيفساء والمخلفات المعمارية والصور.

يعتبر أحد معالمها الرئيسية اليوم هي شخصية المسيح التي تم نقلها من الكنيسة القديمة وصليب الأظافر المأخوذ من كاتدرائية كوفنتري الانجليزية.

تتوفر يوميا الجولات الإرشادية في الكنيسة، هذا ويمكن للضيوف المشاركة في خدمات الأحد التي تشمل الموسيقى والحفلات المختلفة.

كنيسة كاتدرائية برلين Berlin Cathedral Church

تشتهر هذه الكنيسة الأنيقة بقبتها الساحرة التي يبلغ ارتفاعها 75 مترا وبجرسها الذي يعود لعام 1532.
 تم الانتهاء من بناء كنيسة كاتدرائية برلين في عام 1905 على موقع كاتدرائية سابقة يرجع تاريخها إلى عهد فريدريك ذي غريت Frederick the Great.

بني المبنى على طراز الباروك الجديد، وتعتبر الكنيسة اليوم أكبر كنائس برلين وتنقسم  إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي: الكنيسة التذكارية، الكنيسة المعمودية والعشرية، وكنيسة الرعية.

بعد عقود من العمل المضني لإصلاح الأضرار الناجمة عن الحرب، أعيدت الكنيسة إلى مجدها السابق، من أبرز معالم الزيارة نذكر الدرج الإمبراطوري the Imperial Staircase، ومعرض الامبريال the Imperial Gallery ذو المناظر الأخاذة تحت القبة.

حاول أن تكون زيارتك للكنيسة في أيام الأحد حتى يتسنى لك فرصة حضور إحدى الحفلات الموسيقية الممتعة التي تقام في الكاتدرائية، ولا تنسى أن تتسلق 270 خطوة حتى تصل إلى القبة وتشاهد أروع الاطلالات على جزيرة المتاحف مع العلم أنه تتوفر جولات مصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية.


الكاتدرائية الفرنسية The French Cathedral

تعتبر الكنيسة الفرنسية المذهلة بمثابة نظير لكتدرائية برلين وتقع في جيندارمنماركت. تتألف الكاتدرائية الفرنسية من كنيسة فريدريشتادت the Friedrichstadt Church وبرج القبة. 
بنيت الكنيسة في عام 1705 بشكل رئيسي لمجتمع الهوغونوتي البروتستانتي الفرنسي الذي استقر في برلين في عام 1685.
من أبرز ملامح الكنيسة برج يبلغ ارتفاعه 70 مترا وتراس يصل ارتفاعه حتى 40 مترا ويتيح مناظر بانورامية ممتازة على المدينة. 
يضم الطابق الأرضي المعاد تصميمه متحف هوغينوت، مع معارض توضح تاريخ الهوغينوت في فرنسا وبرلين.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق