المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

عشرة حقائق لا تعرفها عن برج تلفزيون برلين

يعتبر برج التلفزيون The TV tower (باللغة الألمانية: Fernsehturm in German) معلم رئيسي من معالم العاصمة الألمانية برلين. 

حتى أنه يحتوي على هاشتاج خاص على إينستاجرام – ‘that tower again’ –  وليس هذا من قبيل الصدفة، بل لأن البرج مرئي تقريبا من كل نقطة من المدينة. 

لهذا السبب جمعنا في هذا الموضوع عشرة حقائق حول هذا الهيكل يجب أن تتعرف عليها:



1) كان هذا البرج مصمم ليكون طوله 130 مترا فقط.

نعم. في البداية، كان من المفترض أن يكون برج التلفزيون أصغر بكثير من طوله الحالي وكان من المفروض أن يتم تشييده في منطقة Müggelberge.
خلال عمليات البناء الأولى أدركت وزارة الداخلية أن البرج سيكون ضمن خط مسار الرحلات القادمة والمغادرة من مطار شونيفيلد. مما أجبر السلطات على البحث عن أماكن أخرى. 
أرادوا بعدها بناءه على موقع قصر برلين المدمر، ولكن كان ذلك مستحيلا بسبب طبيعة الأرض الرملية هناك، في النهاية تم اتخاذ القرار ببنائه قرب ساحة أليكساندربلاتز Alexanderplatz.

2) يبلغ عمر البرج 46 عاما.


تم البدء ببناء البرج في عام 1965 وتم الانتهاء منه في عام 1969. كان هدف حكومة ألمانيا الشرقية الانتهاء من البناء بحلول 3 أكتوبر 1969، لذلك عمل العمال في ثلاث نوبات مختلفة للتعجيل بهذه العملية. 
بلغت تكلفة البناء 200 مليون مارك، والتي تجاوزت التكلفة الأولية بحوالي أربعة أضعاف.

3) إنه ثقيل للغاية.


تم بناء البرج من 7.900 متر مكعب من الطوب و 3.400 طن من الصلب. يزن الجسم الكروي 4.800 طن، أما البرج نفسه فيزن 26.000 طن. كما أن البرج هو عضو في الاتحاد العالمي للأبراج الكبرى.


4) إنه أطول مبنى في ألمانيا.

بلغ الارتفاع الكلي للبرج 368 مترا وذلك بعد تركيب هوائي جديد في التسعينيات حيث كان يبلغ طوله سابقا 365 متر. 
يقع سطح المراقبة في الجسم الكروي على بعد 203 متر فوق سطح الأرض، مما يعني أنه يمكن للزوار الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية في براندنبورغ Brandenburg على بعد 42 كيلومترا في يوم واضح أما الهوائي نفسه فيبلغ طوله 118 مترا.

5) يمكن للبرج أن يهتز.


على الرغم من أن اهتزاز البرج هو بالكاد محسوس، إلا أنه يهتز حيث يمكن لجزئه الجزء العلوي من الهوائي الحركة حتى 60 سم، أما الجسم الكروي فيهتز حوالي 15 سم. 

6) فقط 400 شخص يمكن أن يتواجدوا في المجسم الكروي في نفس الوقت.

تعتبر منصة المراقبة في البرج أفضل الأماكن التي يمكن فيها للزوار مشاهدة برلين لذا فهي تستقطب حوالي مليون زائر سنويا. 
منذ الافتتاح، زارها حوالي 37 مليون زائر من جميع أنحاء العالم. ووفقا للوائح السلامة، لا يسمح سوى لـ 400 شخص زيارة المجسم الكروي في نفس الوقت. ويشمل هذا العدد 380 زائرا و 20 موظفا.

7) لا يوجد مطبخ في المجسم الكروي.

إضافة إلى منصة للمراقبة يحوي المجسم الكروي مطعم دوار، يسمح للزوار بمراقبة المدينة وهم يحتسون القهوة. تستغرق دورته الكاملة 30 دقيقة.
لتجنب حالات الطوارئ، قام المقاولون ببناء المطبخ في الطابق السفلي. ثم يتم إحضار جميع الأطباق المطلوبة عن طريق مصعد منفصل خاص.

8) مصاعد البرج سريعة للغاية.

هناك ثلاثة مصاعد في البرج. اثنان منهم للزوار، واحد للموظفين. يستغرق المصعد 40 ثانية فقط للوصول إلى ارتفاع 203 متر، أي 6 أمتار في الثانية الواحدة. 

9) البرج آمن حتى عند سوء الاحوال الجوية.

على الرغم من أنه يمر على برلين حوالي فقط 30 يوم عاصف في السنة، إلا أن البرج رغم ذلك محمي بشكل كامل في حالات البرق والهطولات الثلجية المفاجئة.

10) إنه فعلا برج للتلفزيون!

البرج ليس مجرد عامل جذب سياحي، إنه مملوك لشركة دويتشه تليكوم Deutsche Telekom، ويتم عبره بث أكثر من 60 برنامج إذاعي وتلفزيوني مختلف.

                         اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق