المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على أحدث صرح معماري في مدينة هامبورغ

دار أوكسترا إلبه أو فيلهارموني هامبورغ

Elbphilharmonie

إلبفيلهارموني هي عبارة عن قاعة للحفلات الموسيقية تقع في حي هافنسيتي the HafenCity عند ميناء هامبورغ، وتحديدا على شبه جزيرة غراسبروك the Grasbrook.



تعتبر إلبفيلهارموني واحدة من أكبر وأهم قاعات الصوتيات والحفلات الموسيقية المتقدمة في العالم، تلقب شعبيا بـ Elphi.


يأخد البناء الزجاجي شكل الشراع، وأمواج للمياه، وهو يقع فوق مبنى مستودع قديم (يسمى Kaispeicher A بني عام 1963) بالقرب من مدينة التخزين التاريخية Speicherstadt.



تم تصميم هذا المبنى العظيم من قبل شركة الهندسة المعمارية هيرزوغ و دي ميورون Herzog & de Meuron وهو أطول مبنى مأهول في هامبورغ حيث يبلغ ارتفاعه النهائي 108 مترا (354 قدما).

في 2 أبريل 2007، تم وضع حجر الأساس لبناء هذا المشروع وذلك بحضور عمدة هامبورغ Ole von Beust، و وزير الثقافة في هامبورغ كارين فون Karin von Welck وكذلك مخططي المشروع والرؤساء التنفيذيين.


كان من المقرر الانتهاء من البناء بحلول عام 2010 بتكلفة تقدر بمبلغ 241 مليون يورو. 
وفي تشرين الثاني من عام 2008، تم تعديل العقد الأصلي، حيث قدرت التكاليف حينئذ بمبلغ 450 مليون يورو. 
وفي آب من عام 2012، أعيد تقدير التكلفة بما يزيد عن 500 مليون يورو. انتهت أعمال البناء رسميا في 31 أكتوبر 2016 بتكلفة قدرها 789 مليون يورو.




أقيم أول حفل تجريبي في إلبفيلهارموني في 25 نوفمبر 2016. أما الحفل الرسمي فأقيم بتاريخ 11 يناير 2017 بأداء من قبل ندر إلبفيلهارموني أوركسترا the NDR Elbphilharmonie Orchestra تحت إشراف توماس هنجيلبروك Thomas Hengelbrock

تم تصميم المبنى كمجمع ثقافي وسكني هذا وقد تم الإبقاء على الواجهة الأصلية لبناء Kaispeicher A التي كانت سابقا مستودع، وتقع اليوم في قاعدة إلبفيلهارموني.

أما البنية الفوقية فتتكون من واجهة زجاجية ذات سقف متموج، يحوي المبنى حوالي ألف نافذة زجاجية منحنية ويتألف من 26 طابق حيث تقع أول ثمانية طوابق داخل واجهة الطوب.


تصل أعلى نقطة في إلبفيلهارموني إلى ارتفاع 108 متر وتقع في جانبه الغربي. 
تبلغ مساحة المبنى 120.000 متر مربع وترتبط طوابقه ببعضها عبر مصعد متحرك. كما يمكن للزوار الصعود من الطابق الأرضي إلى سطح المراقبة المسمى Plaza، والموجود في الطابق الثامن عبر درج متحرك يعتبر إحدى الأدراج الأطول من نوعها في أوروبا. 
في بلازا يمكن للزوار مشاهدة إطلالات رائعة على هامبورغ و نهر الإلبة وبشكل مجاني.


الجزء الشرقي من المبنى مستأجر من قبل فندق ويستن Westin الذي افتتح في 4 نوفمبر 2016.
يقدم الفندق 244 غرفة في الطوابق الممتدة بين التاسع و العشرين. أما الطوابق العليا غرب قاعة الحفلات فتحتضن 45 شقة فاخرة. 

هذا ويضم المجمع أيضا قاعات للمؤتمرات والمطاعم وسبا وكذلك متجر صغير يبيع الهدايا التذكارية أما مرآب للسيارات فيتسع لحوالي 433 سيارة هو جزء من مجمع المبنى كذلك.




                         اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق