المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أفكار لرحلات يومية تنطلق من برلين .. الجزء الأول

مع أن برلين تحتضن بما فيه الكفاية من عوامل الجذب التي تتطلب من الزوار المكوث في المدينة لعدة أيام كي يتسنى لهم رؤية جميع هذه المعالم، إلا أن الرحلات اليومية إلى المدن المجاورة هي أيضا فرصة جيدة للتعرف على محيط العاصمة وللحصول القليل من الهدوء بعيدا عن صخب الحشود السياحية. 

من روعة القصور الجميلة والحدائق البكر الموجودة في بوتسدام Potsdam إلى سحر الطبيعية عند نهر هافل Rivers Havel، عبر شبكة السكك الحديدية والنقل العام يمكنك الذهاب حيث تريد بمنتهى الراحة.

حدائق وقصور بوتسدام Potsdam's Parks and Palaces

عاصمة ولاية براندنبورغ، تقع بوتسدام على بعد 40 كيلومترا جنوب غرب برلين وهي واحدة من المدن الإمبراطورية السابقة الأكثر شهرة في ألمانيا. 
يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار ووسائل النقل العام، تشتهر بوتسدام ليس فقط بمتنزهاتها الجميلة وبحيراتها الساحرة، ولكن أيضا بقصورها القديمة البروسية المشيدة على نمط الروكوكو مما جعل جزء كبير من هذه المدينة الجميلة محمي من قبل اليونسكو. 
لعل أكثر العقارات الملكية شهرة هو سانسوسي بارك Sanssouci Park، موطن لكثير من الحدائقوالمباني الرائعة والأعمال الفنية الجذابة. 


التنزه حول جزيرة الطاووس Walking Around Peacock Island

تعد جزيرة الطاووس، التي يبلغ طولها مسافة كيلومتر ونصف فقط وعرضها 500 متر، مكانا رائعا للرحلات وهي تحتضن حقا عدد من الطواويس. 
يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة على طول نهر هافيل the River Havel، وقد تم تصميم هذه الجزيرة التي تبلغ مساحتها 242 فدان على نمط الحديقة الإنجليزية وتعد موطن لكثير من النباتات النادرة والعديد من الأشجار. 
تنتشر في وسط النباتات عدد من المباني، بما في ذلك معبد تذكاري للملكة لويز Queen Luise، بني في عام 1829، أما في جهة الشمال فتجد مزرعة الألبان the Dairy Farm التي بنيت عام 1795 م. 
أما أهم مباني الجزيرة فهي قلعة جزيرة بيكوك Peacock Island Castle، التي شيدت في عام 1790 تقريبا وهي اليوم موطن لمتحف صغير.


قلعة سبانديو Spandau Citadel

تقع قلعة البلدة القديمة من سبانديو عند التقاء نهر شبريه Spree وهافيل Havel، وحتى عام 1920، كانت هذه البلدة تجارية مستقلة بسبب موقعها على طول الطرق التجارية الرئيسية من الغرب إلى الشرق التي تربط ماغدبورغ وبرلين.
تعتبر قلعة سبانديو أهم المعالم السياحية في البلدة. إنها ذات الجدران عالية لم يتم تغييرها  منذ إنشائها في القرن السادس عشر. 
تحيط المياه بهذه القلعة المنيعة التي تأخذ شكل ساحة أما الجسر الضيق فيأخذك من القلعة إلى غاتهوس the Gatehouse، وهو موطن لمتحف محلي.
تأكد من زيارة غرفة الأمير وهي عبارة فناء قديم رائع؛ كذلك لا تنسى الصعود إلى برج جوليوس Julius Tower ذي 145 خطوة والذي يتيح لك مناظر على سبانديو والأماكن المحيطة بها.


نهر هافيل River Havel

يتدفق نهر هافيل عبر برلين نحو مسافة 30 كيلومترا من طوله البالغ 340 كيلومترا، يجتاز المدينة من الشمال إلى الجنوب قبل أن ينضم إلى نهر إلبه بالقرب هافلبرغ Havelberg.

لعل أجمل المناطق الواقعة على امتداده هي شيلدهورن Schildhorn، ليندويردر Lindwerder، ششواننويردر Schwanenwerder، وجزيرة الطواويس the Pfaueninsel، وعلى الضفة اليسرى نجد غرونيوالد the Grunewald أكبر حديقة للغابات في برلين.
أفضل طريقة للاستمتاع بهذا النهر الجميل هي إما التنزه عبر الدراجات على ضفة النهر أو ركوب قارب، وبهذا الصدد توفر لك برلين العديد من الخيارات حيث يمكنك القيام برحلات خاصة أو برحلات جماعية عبر السفن الكبيرة التي تديرها الدولة. 

كوبينك Köpenick

تماما مثل منطقة سبانديو، يعتبر كوبينيك في برلين موقع مستوطنة قديمة جدا يعود تاريخها إلى العصر البرونزي.
أما اليوم لا تعتبر كوبينيك أكبر منطقة في برلين فحسب، بل وأيضا المنطقة الأغنى من حيث الغابات والبحيرات والتنوع الطبيعي، حيث تمتد غاباتها الوافرة على مساحة 14.700 فدان من وتحتضن أشجار البتولا والبلوط والزان والصنوبر والجير.

 في فترة فصل الصيف تجذب كوبينيك عشاق الرياضات المائية من كل حدب وصوب حيث تتيح لهم ممارسة ما مختلف من أنواع الرياضة، مما يجعلها منطقة الترفيه الرئيسية في شرق برلين.

أحد أهم معالم كوبينيك هو بالطبع قصر كوبينيك الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. يتربع القصر على جزيرة في نهر the Dahme River. 
لكونه كان قديما موطنا للملكية البروسية، يضم اليوم القصر متحف برلين للفنون الزخرفية The Berlin's Museum of Decorative Arts.


                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق