المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في ميونخ .. الجزء الأول

تقع ميونخ Munich عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، على نهر إيزار the River Isar على أطراف جبال الألب البافارية.
من أشهر معالمها السياحية ساحة مارين بلاتز Marienplatz تلك الساحة المفتوحة الكبيرة والتي تعتبر نقطة الاتصال الرئيسية في المدينة الداخلية التاريخية من ميونخ.

كذلك تشتهر ميونخ بالكنائس الجميلة، بما في ذلك بيترس كيرشة Peterskirche، أقدم كنائس المدينة حيث بنيت خلال فترة الرومانية. 
أما كاتدرائية السيدة العذراء التي تسمى فراون كيريشة Frauenkirche فتتواجد ضمن المبنى الأكثر شهرة في المدينة. 
هذا وتعرف ميونخ باحتضانها للعديد من المتنزهات، ولا سيما الحديقة الإنجليزية Englischer Garten الخلابة والتي تعد أكبر حديقة عامة في العالم. 
نظرا للعديد من المعالم السياحية والمتاحف وصالات العرض، ننصحك بتخصيص أربعة أيام على الأقل لاستكشاف كنوز مدينة ميونخ العديدة والمتنوعة.

قصر ريزيدينز الكبير Munich's Magnificent Residenz

على مدى قرون خدم هذا القصر كمقر للدوقات والناخبين وملوك بافاريا، يعتبر ريزيدنز ميونخ بلا شك واحدة من القصور الأكثر إثارة في أوروبا.
افتتح المجمع في عام 1579 م على طرف بلدة ميونخ القديمة، ويصنف اليوم من بين أهم المتاحف في أوروبا من حيث التصميم الداخلي على الرغم من كونه مر بالعديد من التوسيعات.
يعتبر ريزيدنز موطن لعدد من المعالم الأثرية والمتاحف، بما في ذلك متحف ريزيدنز، والخزنة، وكنيسة هوف كيرشة، ومسرح كوفيليس المشيد على نمط الروكوكو الرائع
لا تنسى استكشاف مرافق القصر أيضا، التي تشمل العديد من الساحات القديمة الرائعة - بما في ذلك الحدائق الجميلة المزينة بالعديد من النوافير والبرك والمناظر الطبيعية الخلابة.

كتدرائية كنيسة السيدة العذراء The Cathedral Church of Our Lady

تسمى بالألمانية فراون كيرشة Frauenkirche وقد كانت هذه الكنيسة الضخمة الكنيسة الرئيسية في المقاطعات البافارية الجنوبية منذ تأسيس أساقفة ميونخ وفريسينج Freising في عام 1821.

تم الانتهاء من هذه الكنيسة في أواخر عام 1488، تقع وسط ميدان مارين بلاتز، تم بناؤها على الطراز القوطي المعتمد في بناء القاعات الضخمة في القرن الخامس عشر. 
تعتبر الكنيسة حتى اليوم بمثابة كاتدرائية لأبرشية مدينة ميونخ ومقراً لرئيس الأساقفة، وأحد أهم المعالم السياحية على مستوى ألمانيا بشكل عام وميونخ بشكل خاص.
تتميز بموقع مثالي يسيطر على وسط المدينة حيث يمكن رؤية أبراجها من جميع الجهات بسبب إنخفاض الأبنية الأخرى.
هذا ويمكن للزائر صعود برج الكنيسة الجنوبي والاستمتاع بالمشهد الساحر والمنظر الفريد لوسط مدينة ميونخ القريبة من قمم جبال الألب.


ميدان مارين Marienplatz

تعتبر مارين بلاتز ساحة ميونخ المركزية منذ تأسيس المدينة، وحتى عام 1807. بالإضافة إلى قاعة المدينة الجديدة الضخمة، ستجد هنا قاعة المدينة القديمة المهيبة مع برجها المرمم.

من المعالم البارزة الأخرى نذكر عمود العذراء the Virgin's Column، الذي شيد في 1638، ونافورة الأسماك the Fish Fountain، وهي إضافة جديدة تتضمن شخصيات برونزية تم إنقاذها من نافورة سابقة تعود للقرن التاسع عشر. 
هذا وتعد مارين بلاتز وجهة تسوق شعبية حيث تحتضن عدد من المتاجر والمحلات والمطاعم، لذا غالبا ما تجدها مزدحمة بأعداد هائلة السياح، الذين يعتبرونها مكان عظيم للترفيه والتسلية.


قاعة المدينة الجديدة The New Town Hall

تم إكمال تشييد هذا المبنى في عام 1892، وهو يهيمن على مارين بلاتز، ويعتبر أشهر معالم ميونخ.
يعرف بواجهته الرئيسية المؤثثة بأشكال دقيقة بطريقة ابداعية لا توصف، والتي تصور الدوقات البافارية والناخبين والملوك، فضلا عن القديسين وعدد من الشخصيات المحلية المعروفة. 
كل يوم عند تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا وتمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وعند الساعة الخامسة مساءا تقرع أجراس ساعة البرج وتدق الإيقاعات الشعبية القديمة، في حين أن الشخصيات الميكانيكية تخرج من الساعة لتعيد تمثيل بعض من الأحداث التاريخية.  
يمكنك الصعود إلى البرج البالغ طوله 85 مترا  بواسطة مصعد حيث يتسنى لك رؤية اطلالات ساحرة على المدينة وماحولها.

كنيسة أسام Asam Church

تم الانتهاء من كنيسة أسام الجميلة المشيدة على طراز الروكوكو، والمكرسة للقديس يوحنا نيبوموك St. John of Nepomuk، في عام 1746 من قبل الأخوة كوزماس و إغيد أسام حيث تم تزيينها بأشكال الجص، واللوحات الجدارية، وكذلك بالأعمال الفنية الزيتية لتعد بذلك من أهم المباني والكنائس في منطقة جنوب ألمانيا.
تعرف الكنيسة بجمالها الداخلي والخارجي حيث تتميز بشكل خارجي مثير للإعجاب وخاصة عند المدخل الكبير المحاط بأعمدة ضخمة وتمثال لشخصية القديس يوحنا يصوره وهو يركع في صلاته.



                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق