المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في ميونخ .. الجزء الثالث

حديقة حيوانات هيلابرون Hellabrunn Zoo

في عام 2013 تم تصنيف حديقة حيوان هيلابرون في المرتبة الرابعة كأفضل حديقة حيوان في أوروبا، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في بافاريا.
اتبعت هيلابرون في عام 2013 أسلوب تصنيف الحيوانات في مجموعات وفقا لمنشأها الأصلي وكانت حينئذ الحديقة الأولى عالميا التي تعتمد هذه الطريقة. 
تحتضن الحديقة اليوم أكثر من 19.000 حيوان ينحدر من 757 نوع في ساحات مفتوحة تهدف إلى جعل الحيوانات تشعر وكأنها في بيئتها الأصلية.
تقع في منطقة مجاورة لنهر إيزار لتكون بمثابة محمية طبيعية تتيح لزوارها فرصة للتنزه وممارسة العديد من النشاطات الترفيهية والرياضية.


قصر نيمفن بورغ Nymphenburg Palace

كان نيمفنبورغ، وهو قصر باروكي أبيض ورمادي كبير ذو زخرفة صفراء وأسطح مبلطة حمراء، في الأصل المقر الصيفي للناخبين في القرن السابع عشر. 
يمتد هذا القصر الفسيح على مسافة أكثر من 600 متر، ويحيط به كل جانب قناة نيمفن بورغ التي تنقسم عند مرورها حول المباني الرئيسية لتتحد مرة أخرى في حوض مائي مزين بالنوافير أمام الواجهة الرئيسية.
ستشاهد في الجناح الرئيسي the Central Pavilion العديد من الغرف المسكوة بالمفروشات الجميلة والأعمال الفنية المتميزة.

أما حديقة نيمفن بورغ التي تعود إلى القرن 17 فهي بحد ذاتها معلم سياحي فريد يمكن للزائر فيه الاستمتاع برؤية الزهور المتناسقة والتماثيل الرخامية الجذابة، هذا وتحتضن الحديقة كذلك نافورة كبيرة.


ساحة كونيغس بلاتز و حي كونستريال Königsplatz and the Kunstareal District

تعد ساحة كونيغس بلاتز أحد أروع ساحات ميونخ وأكثرها شعبية، وقد تم تصميمها على الطراز النيوكلاسيكي في عام 1862 وهي اليوم موطن للعديد من أهم مناطق الجذب في المدينة.
هنا ستجد منطقة Kunstareal الشهيرة والتي تحتضن العديد من أفضل وأقدم المتاحف في المدينة فضلا عن عدد من الكنائس المتميزة والتي نذكر منها St. Cajetan و Ludwigskirche.

تمثال بافاريا وقاعة المشاهير The Bavaria Statue and the Hall of Fame

تم تصميم تمثال بافاريا الكبير الذي يبلغ طوله 18 مترا - وهو يجسد شخصية نسائية على الطراز الألماني القديم - من قبل الفنان لودفيغ شوانثالر Ludwig Schwanthaler في عام 1850 م. 
يصور التمثال امرأة ترتدي ملابس طويلة، يدها اليسرى مرفوعة وتحمل فيها عقد من أوراق البلوط، أما يدها اليمنى فتحمل سيف، بينما يجلس بجانبها أسد. 
يبلغ وزن التمثال أكثر من 792 كيلوغراما، وقد احتل بذلك الرقم القياسي العالمي كأكبر شخصية برونزية. وراء التمثال تجد قاعة المشاهير المثيرة للإعجاب والتي تأوي عدد من التماثيل التي تجسد الشخصيات البافارية الشهيرة، بما في ذلك ملوكها وناخبيها.

الحديقة الأولمبية The Olympic Park

كانت الحديقة الأولمبية المذهلة في ميونخ مكانا رئيسيا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1972، تغطي الحديقة مساحة 2.7 مليون متر مربع وتقع في أوبيرويزنفيلد the Oberwiesenfeld، وهي ساحة تدريب سابقة للجيش البافاري الملكي.

تعد الحديقة اليوم مركز ترفيهي كبير يستضيف مجموعة متنوعة من الحفلات والمناسبات الكبرى، بما في ذلك مهرجان تولوود the Tollwood Festival، الذي يعقد مرتين في السنة (في الصيف والشتاء)، ويستقطب أكثر من مليون ونصف المليون زائر. 
كما أن البرج الأوليمبي هو برج تلفزيوني يبلغ ارتفاعه 290 مترا تم بناؤه في عام 1968 م. يمكنك الصعود إلى المطعم أو إلى منصة المراقبة حيث يمكنك في الحالتين التمتع بمشاهدة اطلالات رائعة على المدينة وعلى جبال الألب المحيطة بها.



                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق