المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أربعة نشاطات عائلية يجب أن تجربها في ميونخ

تعتبر بافاريا بالنسبة للأطفال كأرض من العجائب، حيث القرى الصغيرة الجبلية ذات الملامح المرتبطة بالقصص الاسطورية، والمنازل الملونة، والقلاع الجميلة. 

ميونخ هي العاصمة البافارية والتي تتميز باحتضانها لمقر بي ام دبليو وبقصورها المتألقة، ومبانيها ذات الديكور الباروكي، ومتاحفها التي تمكن الأطفال من التعلم عن طريق اللعب.

ما يميز ميونخ أيضا هو نظام النقل العام U-Bahn وذلك لكونه مريح وسهل الاستخدام، ويمتد مباشرة من مطار ميونيخ إلى وسط المدينة. 

تعد ميونخ مزيج جذاب من أوروبا القديمة وأوروبا الحديثة ذات التكنولوجيا العالية، وتظهر معالم ميونخ للسياح البالغين والأطفال وجوه مختلفة من بافاريا، تجعل الجميع يحب هذه القطعة من الأرض ويتشوق للعودة إليها.

يمكنك مشاهدة لعبة غلوكن في مارين بلاتز Watch the Glockenspiel in Marienplatz

واحدة من أكبر الساعات المصنوعة على شكل رسوم متحركة في أوروبا، تقع هذه الساعة العملاقة في برج مبنى البلدية المشيد بأسلوب نيو قوطي والذي يمكن الصعود على قمته للتمتع باطلالات رائعة على المدينة.
تقرع أجراس الساعة ثلاثة مرات يوميا وفي أوقات محددة هي عند الساعة 11 صباحا و 12 ظهرا و 5 مساء (في الفترة مابين شهري آذار وتشرين الأول).
عندما تقرع الأجراي تخرج الشخصيات الملونة التي يبلغ عددها 32، تعكس بتصرفاتها مشاهد من التاريخ البافاري ويستمر العرض الممتع لأكثر من 10 دقائق.
تعتبر ساحة مارين بشكل عام مكان رائع للتنزه والتجول، وخاصة في الطقس الجيد حيث تكون حيوية وممتلئة بفناني الشارع.

في آخر أيام السنة الميلادية أي في شهر كانون الأول، يصبح للساحة جو خاص حيث تكتظ بأسواق عيد الميلاد، وتقام على أراضيها المهرجانات المتنوعة.


زيارة قصر نيمفن بورغ Nymphenburg Palace

يقع هذا القصر العظيم غرب ميونخ ويتكون من القصر نفسه وحديقة واسعة وعدة أكشاك ملكية صغيرة. 
يعد قصر نيمفين بورغ أحد أكبر قصور أوروبا، ويزوره سنويا أعدادا كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم. كان هذا القصر المقر الصيفي "لعائلة ويتيلزباخ" لفترة طويلة.
من أول نظرة ستتفاجئ وأطفالك بطوله (حيث تبلغ المسافة بين جناحيه أكثر من نصف كيلومتر) ومن واجهته ستدري على الفور أنك أمام قصر ملكي.
سيكون بوسعكم التوجه إلى الشقق الملكية، ورؤية اللوحات الجدارية. كما بإمكانكم التنزه بين الحدائق والمباني الخارجية للقصر التي تشمل النزل الصغيرة. يحتضن القصر متحف مارشتال Marstallmuseum الذي يعرض مجسمات لمدربي الخيول وللعربات الملكية المختلفة.
تعتبر حديقة القصر ملاذا مجانيا يمكنكم فيه الاستمتاع بقضاء وقت لطيف في أجواء طبيعية تنعش القلب حيث تشمل النوافير، والشلالات، والبحيرات.


تعرف على الحيوانات المختلفة في حديقة هيلابرون Hellabrunn Zoo

تعتبر حديقة هيلابرون واحدة من أرقى حدائق الحيوان في أوروبا، يعود تاريخها لأكثر من 100 سنة، وكانت أول حديقة حيوان في العالم تصنف الحيوانات في مجموعات حسب منشأها.
تغطي الحديقة مساحة 89 فدان وهي أقرب ما تكون إلى محمية طبيعية، ففيها يتجول أكثر من 1900 حيوان ضمن مساحات مفتوحة كبيرة. 
أما الحيوانات القطبية فلديها بناء الخاصة يتمتع بمناخ معين ملائم لها ويخضع للرقابة المتواصلة، أما الطيور فيمكنها أن تعيش في بيئة مشابهة لبيئتها الطبيعية لكن ضمن قفص عملاق.
تتيح حديقة هيلابرون مسارات للمشي، وملاعب للأطفال، وفرصة لركوب الجمال في فصل الصيف، كما تنتشر فيها أماكن للتنزه على طول النهر.


زيارة المتحف لألماني the Deutsches Museum

يعتبر هذا المتحف من المتاحف الأكثر شعبية في ألمانيا، تم تصميمه ببراعة ليكون صالحا للزيارة والاستكشاف من قبل جميع الأعمار.
تم البدء بتأسيسه في صيف 1903 من قبل اتحاد المهندسين الالمان في عهد القيصر فيلهلم الثاني وقد تم افتتاحه في شهر نوفمبر 1906 ليكون بمثابة متحف للتقنية والعلوم. ويعتبر اليوم المتحف الأهم والأكثر زيارة والأكبرها مساحة من نوعه إذ يقع على مساحة تتجاوز 50.000 متر مربع.
يمكن للأطفال هنا التدرب بشكل عملي على عدة علوم تشمل استكشاف الأجزاء الداخلية لأجهزة الكمبيوتر، وعلوم الضوء، والموسيقى، والسفن، والصوت، وعلم الفلك، وأكثر من ذلك.
هذا ويتسنى للأطفال "قيادة" شاحنة إطفاء حقيقية، ولعب الغيتار العملاق، واكتشاف قوى الفيزياء والطاقة، والتعرف على طريقة عمل المطاحن، والرافعات.
العنوان: Museumsinsel 1, Munich

                      
                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق