المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أفكار مميزة لرحلات يومية من فرانكفورت .. الجزء الأول

تقع مدينة فرانكفورت التاريخية التي تعد خامس أكبر مدينة في البلاد بالقرب من وسط ألمانيا، مما يجعلها نقطة انطلاق ممتازة لاستكشاف أماكن عديدة مثل وادي الراين الجميل والغابة السوداء التي يمكن الوصول بكل سهولة إليها بالسيارة أو عبر السكك الحديدية.
تتيح لك فرانكفورت العديد من الخيارات للقيام برحلات يومية قصيرة، حيث سيكون بوسعك التعرف على القلاع التاريخية، والكاتدرائيات الشهيرة، والمعالم القيمة التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني.

هاناو التاريخية Historic Hanau

تقع بلدة هاناو القديمة التاريخية، عند تقاطع كينزيغ the Kinzig مع نهر الراين، على بعد 20 كيلومترا شرق وسط مدينة فرانكفورت.

في ساحة ماركت بلاتز Marktplatz التاريخية تجد قاعة المدينة الجديدة التي تم بناؤها عام 1733م. 
تعرف الساحة أيضا بالنصب التذكارية للأخوين جاكوب Jacob Grimm و ويلهلم Wilhelm Grimm، الذين ولدوا هنا. هذا وتحتضن الساحة مهرجان Brothers Grimm Festival الشعبي الذي يقام فيها سنويا.

ومن المعالم البارزة الأخرى في المدينة نذكر Goldschmiedehaus الذي يضم معرضا للمجوهرات و ورشة لصياغة الذهب التقليدي. 
من الجدير بالملاحظة أيضا، هو قصر فيليبسروه Schloss Philippsruhe الذي يقع على بعد أربعة كيلومترات شمال غرب وسط المدينة القديمة في هاناو، وهو قصر باروكي يضم الآن متحف هاناو التاريخي، الذي يشتهر بمجموعة من السيراميك والفضة واللوحات، فضلا عن العديد من القطع الأثرية المتعلقة بالأخوة جريم.


كاتدرائية ماينز Mainz Cathedral

تقع كاتدرائية ماينز الساحرة في مدينة ماينز على بعد 44 كم غرب فرانكفورت على الضفة الغربية لنهر الراين العظيم. تحتضن المدينة العديد من المعالم السياحية التي تجعل منها مكانا رائعا للقيام برحلة يومية.

تم توثيق تاريخ ماينز الغني والحفاظ عليه عبر العديد من المتاحف الجميلة، وأبرزها متحف الملاحة القديمة the Museum of Ancient Navigation الذي يشتهر باحتوائه العديد من النسخ التي تحاكي السفن الرومانية القديمة.
من الأماكن التي تستحق الزيارة أيضا نذكر متحف يوهانس غوتنبرغ Johannes Gutenberg وهو العالم الذي ولد في ماينز عام 1398 م و اخترع تقنية الطباعة. 
إلا أن معلم الجذب الرئيسي في ماينز هي بالطبع كاتدرائية ماينز التي تم البدء في بنائها عام 975 م، ينتمي للكتدرائية متحف يعرض لزواره الكثير من المعلومات عن تاريخ بناء هذا الصرح الرائع.


وادي رينه The Rhine Valley

يمتد نهر الراين على طول الطريق من سويسرا إلى هولندا مرورا بألمانيا - على مسافة 1320 كيلومترا - يتيح مناظر طبيعية ساحرة تجذب الزوار من كل حدب وصوب.

أما وادي الراين فهو عبارة عن منطقة سياحية شعبية تمتد من كوبلنز Koblenz في الشمال إلى مانهايم Mannheim في الجنوب.
يمكنك الوصول بسهولة إلى هذا الموقع الذي ينتمي للتراث العالمي لليونسكو سواء بالسيارة أو عبر النقل العام أو حتى عبر قارب نهري. 
تشمل البلديات الهامة مدينة ورمز Worms، وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد، وتشتهر بكتدرائيتها التي تعود إلى القرن الحادي عشر. 


بادن بادن والغابة السوداء Baden-Baden and the Black Forest

تقع بادن-بادن الجميل على بعد 90 دقيقة بالسيارة من مدينة فرانكفورت على طول نهر الراين.
تعد مكانا رائعا للاستكشاف سيرا على الأقدام، هذا وتعتبر بادن بادن منتجع صحي شعبي يعود تاريخه إلى العصر الروماني، وذلك بفضل ينابيعها الحارة ومياهها العلاجية الشهيرة.
ننصحكم بأخذ نزهة ترفيهية في كورغارتن Kurgarten، ذات العديد من محلات البوتيك الجميلة والمعارض الفنية والمقاهي، فضلا عن كورهاوس Kurhaus الرائع المبني على طراز قصر القرن التاسع عشر. 
تعتبر بادن بادن أيضا بوابة إلى الغابة السوداء، وهي منطقة جميلة جذابة ومعلم سياحي مشهور على مستوى ألمانيا وأوروبا. 

Medieval Rothenburg

مدينة ممتعة أخرى ننصحك بزيارتها تبعد ساعتين بالسيارة جنوب شرق فرانكفورت وهي :روثنبورغ أوب در تاوبر Rothenburg ob der Tauber. 
يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرون الوسطى تقع على قمة ضفاف نهر توبر the River Tauber. تحتضن العديد من المباني المعمارية الهامة، مثل قاعة المدينة القديمة المثيرة Rathaus التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر. 
تعتبر المدينة اليوم منطقة سياحية ذات شهرة عالمية بسبب سورها و بسبب الأبنية القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى . بقيت روتنبورغ منطقة (مستقلة إداريا) حتى عام 1972 عندما ضُمّت إداريا لدائرة أنسباخ.
من بين معالمها الشهيرة أيضا نذكر مقهى المجلس Ratstrinkstube الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، ومتحف إمبريال سيتي the Imperial City Museum، ونافورة St.-Georgs-Brunnen التي بنيت في أوائل القرن السابع عشر.


                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق