المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في بون .. الجزء الأول

تقع بون على ضفتي نهر الراين. يحدد نمط الحياة في المدينة دورها السابق كمقر للحكومة (نقل إلى برلين بعد إعادة التوحيد)، وحياتها التجارية المزدحمة، و موقعها الجذاب - وخاصة على ضفة النهر، مع اطلالات ساحرة بالقرب من سيبنجبيرج Siebengebirge.

تشتهر بون بأنها مسقط رأس بيتهوفن، لهذا السبب فهي تحتضن مجموعة متنوعة من عوامل الجذب التي تتعلق بهذا الملحن العظيم وتقام على أرضها كذلك العديد من الأحداث المرتبطة به، وأبرزها، بيتهوفنست بون BeethovenFest Bonn الذي يمتد من منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر. 

بيتهوفن هاوس Beethoven-Haus

منزل بيتهوفن وهو المكان الذي ولد فيه بيتهوفن عام 1770 م. تأسست كمتحف في عام 1889، يحتوي على مجموعة من التحف والوثائق النادرة، ومركز أبحاث (بما في ذلك تسجيلات نادرة)، وقاعة الموسيقى التي تدير برنامجا من الحفلات والمناسبات تحت عنوان بيتهوفن. يوفر المتحف لزواره جولات سياحية. 
من المعالم المشهورة أيضا هو نصب بيتهوفن، توهو مثال برونزي كبير أقيم في منستربلاتز Münsterplatz في عام 1845.
العنوان: Bonngasse 24-26, 53111 Bonn

كتدرائية بون Bonn Minster

إن هذه الكتدرائية الجليلة، المكرسة للقديسين كاسيوس و فلورنتينوس Saints Cassius and Florentinus الذين يعتقد أنهم أعدموا في هذا الموقع، هي واحدة من أرقى الكنائس المقامة على طراز فن الرومانسيك على نهر الراين.
بنيت بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر، وتعد واحدة من أقدم الكاتدرائيات في ألمانيا.
العنوان: Gangolfstraße 14, 53111 Bonn


متحف كوينيغ Museum Koenig

اسمه الكامل متحف ألكسندر كوينج للحيوان the Alexander Koenig Zoological Museum وهو واحد من أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم.
افتتح في عام 1934، يأوي مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية والموائل المحنطة. يعتبر "كوكبنا الأزرق" واحد من أبرز معارضه لكونه يعطي لمحة عن النظم الإيكولوجية من خلال سلسلة من الصور المذهلة، بما في ذلك السافانا الأفريقية والغابات الاستوائية المطيرة والمناطق القطبية.
العنوان: Adenauerallee 160, D-53113 Bonn


حدائق بون النباتية وقصر  بوبلزدورف Bonn Botanic Gardens and Poppelsdorf Palace

تغطي حدائق بون النباتية حوالي 16 فدان، تملكها وتشغلها جامعة بون، إلا أن جذورها تعود حتى عام 1340 م عندما شيدت كجزء من حدائق القلعة.

تم تحويلها إلى النمط الباروكي الحالي في عام 1720م، بعد عدة أعوام تم إضافة قصر بوبلزدورف Poppelsdorf Palace. 
تعد الحديقة مزار سياحي رئيسي في بون فهي موطن لأكثر من 11.000 نوع من النباتات، بما في ذلك العديد من الأنواع المحلية المهددة بالانقراض. توفر الحديقة لزوارها جولات إرشادية ومحادثات تثقيفية.
العنوان: Meckenheimer Allee 171, Bonn


قاعة الفن والمعارض The Art and Exhibition Hall

أنشئت قاعة الفنون والمعارض في جمهورية ألمانيا الاتحادية في عام 1992 م، وتقدم القاعة اليوم العديد من المعارض الممتازة المتعلقة بالتاريخ الثقافي الغني للبلاد، فضلا عن دورها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبيئة. 
يستقطب المعرض السياح من جميع أنحاء العالم وتغيير موضوعاته في كثير من الأحيان، لذلك تأكد من الاطلاع على موقع المتحف قبل الزيارة.
العنوان: Friedrich-Ebert-Allee 4, 53113 Bonn
الموقع الالكتروني: هنا.



                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق