المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

أرشيف

مدن مهمة

إغلاق

دليلك للسياحة في فرانكفورت .. الجزء الأول

تعد هذه المدينة الإمبراطورية القديمة على نهر الماين the River Main - ومن هنا يأتي اسمها الكامل فرانكفورت آم ماين Frankfurt am Main-  بحكم موقعها المركزي، أهم مركز تجاري واقتصادي في قارة أوروبا.

يتميز أفق المدينة، الذي تهيمن عليه مجموعة كبيرة من المباني الشاهقة في الحي المصرفي، بنكهة أمريكا الشمالية المتميزة، لذا غالبا ما يطلق على فرانكفورت لقب "مينهاتان Mainhattan" و "شيكاغو على نهر الماين Chicago on the Main". 

تعتبر مدينة فرانكفورت مدينة عالمية فهي تحتل المرتبة العشرة كأحد أفضل مدن العيش على مستوى العالم، وليس هذا جديدا عليها فقد كانت منذ فترة طويلة مركزا مهما للأنشطة الثقافية والسياحية، ومجمع تجاري ضخم. هذا ويستضيف معرض فرانكفورت حتى اليوم أحداثا هامة مثل معرض فرانكفورت للكتاب the Frankfurt Book Fair (أهم حدث للنشر في العالم)، إلى جانب العديد من المتاحف الراقية والمعارض والحدائق.

رومير بيرغ - مركز المدينة القديمة في فرانكفورت The Römerberg - Frankfurt's Old Town Center

تقع ساحة روميربيرغ في قلب مدينة فرانكفورت القديمة (Altstadt)، وهي عبارة عن ميدان غير منتظم الشكل ذو نافورة تقع في وسطه وتسمى Gerechtigkeitsbrunnen.
فضلا عن كونها الساحة العامة الأكثر جمالا في فرانكفورت، تعد روميربيرغ الساحة الأكثر ازدحاما بالمشاة في المدينة، وهي أيضا موطن للعديد من مناطق الجذب السياحي مثل معرض شيرن كونستال فرانكفورت الفني Schirn kunsthalle frankfurt، ومبنى البلدية القديم الذي يحتضن قاعة الامبريال Imperial Hall حيث كانت تقدم الولائم الفاخرة.
وتشمل المباني البارزة الأخرى مبنى البلدية الجديد الذي بني عام 1908، وكنيسة القديس يوحنا القوطية التي تعود إلى القرن الرابع عشر، وكنيسة القديس نيكولاس، التي تتميز بأجراسها. 
هنا تجد أيضا المتحف التاريخي الذي تأسس في عام 1878 ليعرض من خلال مجموعاته التاريخ الثقافي الغني لمدينة فرانكفورت بدءا من العصور الوسطى حتى العصر الحديث.


متحف ومنزل غوته Goethe House and Museum

تتميز فرانكفورت أيضا بأنها مهد الكاتب الأكبر في ألمانيا، يوهان وولفغانغ فون غوته Johann Wolfgang von Goethe.
بيت عائلته، بيت جوته، هو المكان الذي ولد فيه جوته بتاريخ 28 أغسطس 1749، حيث عاش فيه حتى عام 1765. 
في هذا المنزل هناك العديد من الأماكن الجديرة بالاستكشاف مثل غرفة الطعام ذات الديكور الفاخر وكذلك غرفة غوته المخصصة للكتابة والتي تقع في الطابق العلوي، فيها كتب العديد من أعماله المبكرة.
في الباب المجاور تجد متحف جوته، وهو معرض يضم 14 غرفة يعرض الأعمال الفنية التي عاصرها الكاتب، بما في ذلك روائع العصر الباروكي حتى الرومنسية. 
المعالم السياحية الأخرى في فرانكفورت والتي تقف شاهدة على شهرة الكاتب هي برج جوته، وهو عبارة عن مبنى خشبي يبلغ طوله 43 مترا، ويوفر مناظر رائعة للمدينة، ومنطقة غوثيستراس Goethestrasse للتسوق والتي تحتضن العديد من المتاجر الفخمة والمعارض الفنية والمقاهي اللطيفة.


متحف سينكنبيرغ للتاريخ الطبيعي Senckenberg Natural History Museum

ضمن حدائق سينكنبرغ في فرانكفورت، تجد متحف سينكنبرغ للتاريخ الطبيعي وهو واحد من أحدث متاحف التاريخ الطبيعي في أوروبا، وثاني أكبر متحف من نوعه في ألمانيا.

جنبا إلى جنب مع العديد من العروض المتعلقة بالتنوع البيولوجي لكوكبنا وتطور الكائنات الحية فيه، يضم المتحف أكبر معرض في أوروبا من الديناصورات الضخمة كما أنه موطن لأكبر مجموعة في العالم من الطيور المحنطة، مما يجعله يحظى بشعبية خاصة من قبل الأسر والعوائل ذات الأطفال، حيث يرضي هذا المكان فضول الأطفال ويجيب على تساؤلاتهم

متحف فرانكفورت للفن الحديث The Frankfurt Museum of Modern Art

يعتبر متحف فرانكفورت للفن الحديث واحد من أهم صالات العرض في أوروبا للفن المعاصر.
افتتح في عام 1991 في مبنى مذهل يقع في قلب المدينة. يفتخر المتحف بمجموعته الواسعة التي تتضمن أكثر من 5000 قطعة فنية قدمها أكثر من 450 فنان عالمي من منذ عام 1960 حتى الوقت الحاضر، بما في ذلك آندي وارهول Andy Warhol، روي ليختنشتاين Roy Lichtenstein، وفرانسيس بيكون Francis Bacon.
العنوان: Domstraße 10, 60311 Frankfurt am Main

دار الأوبرا القديم The Old Opera House

يقع دار الأوبرا القديم في قلب ساحة أوبرا فرانكفورت (أوبيرن بلاتز Opernplatz). تم بناؤه في عام 1880 م على طراز عصر النهضة الإيطالي.
للأسف دمر خلال الحرب العالمية الثانية، لذا تم إصلاحه ليعيد افتتاحه في عام 1981 كواحد من أهم قاعات الحفلات الموسيقية في المدينة. 
أما دار الأوبرا الجديد الذي يطلق عليه اسم Oper Frankfurt ومسرح دراما فرانكفورت the drama theater Schauspiel Frankfurt فيقعان في مكان عصري مشترك على بعد حوالي نصف ميل من ساحة Willy-Brandt-Platz بالقرب من النهر.




                          اقرأ أكثر عن السياحة في ألمانيا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق